أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الممبار يزيد الوزن؟

08:56 م الخميس 13 يونيو 2024
هل الممبار يزيد الوزن؟

الممبار

كتب - محمد أمين:

يعتبر الممبار من الأكلات الشعبية المفضلة عند العديد من الأشخاص في عيد الأضحى المبارك، نظرًا لمذاقه اللذيذ، ولكن هل يمكن تناوله في الرجيم؟

اقرأ أيضًا: قنبلة أمراض.. 6 أكلات شعبية توقف عن تناولها

في هذا الصدد، أوصت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية، متبعي الدايت بالابتعاد عن الممبار في العيد، لأن زيادة الوزن من الأضرار المحتمل التعرض لها عند تناوله.

وأضافت عسكر أن السعرات الحرارية في الممبار مرتفعة، مشيرةً إلى أن الجسم يحتاج إلى بذل مجهود بدني عالي الكثافة، حتى يتمكن من حرقها.

قد يهمك: خبير تغذية يحذر من الممبار: أضراره خطيرة وهؤلاء ممنوعون من تناوله

وكشفت استشاري التغذية العلاجية أن الجسم يستهلك عند تناول من 150 إلى 160 جرامًا من الممبار ما يقرب من 180 سعرة حراري.

وأوضحت أن الدسامة من الأسباب التي تجعل الممبار غير مناسبًا للرجيم، لأنه يحتوي في الأساس على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى الدهون المتحولة التي يكتسبها عند قليه في الزيت.

قد يهمك أيضًا: هل هناك فوائد للممبار؟

وأكدت أن الممبار يزيد من الشعور بالجوع عند تناوله، ويرجع السبب إلى الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الأرز الأبيض المستخدمة في تحضيره.

وأشارت إلى أن الكربوهيدرات البسيطة تتسبب في اضطراب مستويات سكر الدم، حيث تؤدي إلى ارتفاعه بشكل حاد، لكن سرعان ما ينخفض، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول وزيادة الرغبة في تناول الطعام.

واختتمت عسكر حديثها بمناشدة متبعي الدايت الراغبين في تناول الممبار بعدم استهلاك أكثر من قطعتين فقط، بشرط أن يكون مقليًا في القليل من زيت الزيتون أو مطبوخًا في الإير فراير.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية: احذر تناول الممبار اذا لم تنظفه بتلك الطريقة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية