أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري- ظهور الحبوب بهذه الأماكن بوجهِك عرض لبعض الأمراض

04:36 م الإثنين 27 مايو 2024
احذري- ظهور الحبوب بهذه الأماكن بوجهِك عرض لبعض الأمراض

حبوب الوجه

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني الكثيرون من تكرار ظهور الحبوب بالوجه، نتيجة عدم العناية بالبشرة. ولكن قد يكشف موقع تلك الحبوب عن وجود مشكلة صحية كامنة بالجسم، وتحتاج لعلاج.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي العلاقة بين أماكن حبوب الوجه والمشكلات الصحية الكامنة بالوجه، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

علام يدل تغير أماكن الحبوب بالوجه؟

1- الجبهة

قد تظهر الحبوب على الجبهة بشكل سريع وذلك لارتباطها بالجهاز الهضمي بشكل عام، فمن الممكن أن تظهر نتيجة بعض الأسباب مثل سوء الهضم، أو الإصابة بالإمساك، أو قلة شرب الماء، أو الإجهاد الشديد، أو اتباع نظام غذائي غير صحي، وبالتالي يمكن التخلص منها سريعًا من خلال شرب كمية كبيرة من الماء وعلاج أي مشاكل في الجهاز الهضمي والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة.

2- منطقة الجبهة والأنف

قد يدل ظهور الحبوب في منطقة الجبهة أو الأنف على وجود خلل في الغدد الدهنية وذلك نتيجة إفراز الزيوت بشكل مفرط، وانسداد المسام، أو التغيرات الهرمونية، أو استخدام منتجات غير مناسبة، وهذه المشكلة يمكن السيطرة عليها عن طريق غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة، وترطيب البشرة بانتظام، واستخدام واقي شمس يوميًا، واستشارة الطبيب المختص في حالة استمرار وجود الحبوب لفترة طويلة.

3- الخدود

عادة ما يرتبط ظهور الحبوب على منطقة الخدود بالرئتين والجهاز التنفسي وذلك بسبب التدخين، أوالإصابة بالحساسية، أو التعرض لتلوث الهواء، أو قلة النوم، وبالتالي يمكن علاج ظهور هذه الحبوب من خلال الابتعاد عن التدخين، تجنب مسببات الحساسية، الحصول على عدد ساعات نوم كافية، وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

4- الفك والذقن

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن ظهور الحبوب في منطقة الفك والذقن مرتبط بشكل كبير بهرمونات الجسم وغالبًا ما تظهر خلال فترة الدورة الشهرية أو عند الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، أو الإجهاد، وبالتالي يفضل حل هذه المشكلة تحت إشراف الطبيب المختص وتناول الأدوية المناسبة، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح لتقليل ظهور حب الشباب

نصائح لتقليل ظهور الحبوب

هناك بعض النصائح التي يساعد اتباعها في السيطرة على ظهور الحبوب في الوجه بمختلف المناطق، وذلك من خلال ما يلي:

- غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف على البشرة.

- إزالة المكياج قبل النوم.

- تقشير البشرة بانتظام.

- استخدام واقي الشمس يوميًا.

- اتباع نظام غذائي صحي.

- شرب كمية كبيرة من الماء.

- ممارسة الرياضة بانتظام.

- الحصول على قسط كافي من النوم.

- الحد من التوتر.

- استخدام منتجات العناية المناسبة لنوع البشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية