أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد السمسم للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

11:48 ص الجمعة 31 مايو 2024
فوائد السمسم للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

السمسم

كتب - محمد أمين

السمسم من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي تدر نفعا للصحة العامة للجسم، وخصوصًا الصحة الجنسية، فالحرص على تناوله وإدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي، يعزز من الصحة الجنسية والعامة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد السمسم للرجال، وطريقة تأثيره على الصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: 3 فوائد للسمسم لزيادة الوزن.. تعرف عليها

فوائد السمسم للصحة الجنسية للرجال

قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن السمسم من الأطعمة الغنية بأوميجا 3، والتي تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك يقلل من تداعيات الكوليسترول الضار في الجسم، لذا فهو يعزز الانتصاب، لأنه يزيد تدفق الدم المحمل بالأكسجين للعضو الذكري.

وأكد، أن السمسم يساهم بشكل كبير في زيادة أعداد الحيوانات المنوية، وكذا الخصوبة عند الرجال، وهذه الفوائد يُجنى ثمارها عند إدراج السمسم بشكل يومي في النظام الغذائي، ففوائده يتم الحصول عليها مع الاستمرارية في التناول.

قد يهمك: فوائد السمسم للعظام.. كيف يمكنك استخدامه؟

فوائد السمسم

وأوضح، أن السمسم يتميز بزيادة نسب الكالسيوم الموجودة به، والتي تصل لحوالي 1000 مللي جرام في الملعقة الصغيرة الواحدة، لذا فهو يدعم صحة العظام، كما أنه يحمي من الإصابة بالأنيميا لأنه غني بعنصر الحديد.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن السمسم غني بالمغنسيوم الذي يعزز من صحة العضلات ويقلل من الشعور بالأرق، كما أنه يعزز المناعة لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويزيد من قوة الأعصاب، لأنه غني بفيتامين ب 1 وفيتامين ب 6، عطفا على أنه يقلل من أعراض الشيخوخة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية