أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات.. كيف تعالجين صديد البول عند طفلك بطرق منزلية؟‎

01:20 م السبت 06 يوليه 2024
للأمهات.. كيف تعالجين صديد البول عند طفلك بطرق منزلية؟‎

صديد البول

كتب - محمد عماد

يعد صديد البول أحد أبرز المشكلات الشائعة التي تواجه الأطفال، ويحدث نتيجة لعدوى في الجهاز البولي، ويمكن أن يسبب الصديد آلامًا وحرقة أثناء التبول وقد يصاحبه أعراض أخرى مثل الحمى والشعور بالتعب.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" بعض الطرق المنزلية التي قد تساعد الأمهات في تخفيف أعراض صديد البول لدى الطفل، وفقًا لموقع "Health line".

طرق لتخفيف أعراض صديد البول لدى الأطفال

1- زيادة استهلاك السوائل

شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم يساعد الطفل في تخفيف العدوى وطرد البكتيريا من الجهاز البولي، حيث ينبغي على الأمهات إعطاء طفلها كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على صحته بشكل كبير، غلى جانب بعض العصائر الطبيعية مثل عصير التوت البري وذلك لأنه يحتوي على مركبات تساعد في منع البكتيريا من الالتصاق بجدران المثانة والمسالك البولية.

2- الحفاظ على نظافة منطقة العانة

يجب أن تحرص الأمهات على التتأكد جيدًا من أن الطفل يحافظ على نظافة منطقة العانة، وذلك بغسلها بالماء والصابون اللطيف وتجفيفها جيدًا بعد الاستحمام أو التبول حيث يساعد ذلك في منع تراكم البكتيريا.

اقرأ أيضًا: ما أسباب حكة المهبل لدى الأطفال؟

3- تجنب المنتجات المهيجة

من الضروري أن تبتعد الأمهات عن استخدام المنتجات التي قد تسبب تهيجًا لمنطقة العانة عند الأطفال، مثل الصابون المعطر والمستحضرات الكيميائية القوية، ويفضل استعمال المنتجات الطبيعية الخاصة بالأطفال لضمان الحصول على أفضل النتائج.

4- تقديم الأطعمة الغنية بفيتامين C

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن فيتامين C يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة العدوى، لذلك يجب أن تحرص الأمهات على تقديم أطعمة غنية بفيتامين C مثل البرتقال، والفراولة، والكيوي.

5- استشارة الطبيب المختص

يجب أن تحرص الأمهات على استشارة الطبيب المختص فورًا في حالة استمرار الأعراض لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام وذلك للتأكد من حالة الطفل والحصول على العلاج المناسب.

6- تشجيع التبول المتكرر

يفضل أن تحرص الأمهات على تشجيع الطفل على التبول بانتظام وعدم الانتظار لفترات طويلة قبل الذهاب إلى الحمام، حيث إن التبول المتكرر يساعد في طرد البكتيريا من المثانة بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية