أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 طرق طبيعة للتخلص من تمدد الجلد أثناء الحمل 

04:07 م السبت 27 يوليه 2024
7 طرق طبيعة للتخلص من تمدد الجلد أثناء الحمل 

تمدد الجلد

كتب: محمد عماد

تظهر علامات التمدد، للسيدات أثناء الحمل، بمثابة خطوط على الجلد نتيجة التمدد السريع للأنسجة الجلدية، وغالبًا ما تظهر على البطن، حيث إنه يمكن أن تكون هذه العلامات مصدر قلق للعديد من النساء الحوامل، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية، التي يمكن اتباعها للحد من ظهورها.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" 7 نصائح طبيعية لمنع ظهور علامات التمدد على بطنك أثناء الحمل، وفقًا لموقع "Health line".

طرق طبيعة للتخلص من تمدد الجلد أثناء الحمل

1. الترطيب المستمر للبشرة

استخدام مرطبات غنية بمواد طبيعية مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، أو زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في ترطيب الجلد وزيادة مرونته، ويمكنك تدليك بطنك بهذه المرطبات يوميًا، خاصة بعد الاستحمام عندما يكون الجلد لا يزال رطبًا.

2. شرب الكثير من الماء

الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل هو أمر مهم، وذلك من خلال شرب كمية كافية من الماء يوميًا يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويجعله أكثر قدرة على التعامل مع التمدد، وذلك من خلال شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل يمكن علاج تمدد الجلد والعلامات البيضاء؟

3. تناول نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين C، فيتامين E، الزنك، والسيليكون، يعزز صحة الجلد ومرونته، وينبغي على الحوامل إدخال الفواكه والخضروات الطازجة، المكسرات، البذور، والبقوليات في نظامك الغذائي.

4. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة مرونة الجلد، واختاري تمارين مناسبة للحوامل مثل المشي، السباحة، أو اليوجا، وتحدثي مع طبيبك قبل بدء أي برنامج رياضي جديد.

5. استخدام الزيوت الطبيعية

بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، وزيت فيتامين E يمكن أن تكون فعالة في منع ظهور علامات التمدد، ويمكنك تدليك بطنك بهذه الزيوت بانتظام لتحسين مرونة الجلد وتغذيته.

قد يهمك: 3 تقنيات حديثة لعلاج تمدد الجلد وتشققات الحمل.. تعرفي عليها

6. تجنب زيادة الوزن السريعة

زيادة الوزن بشكل تدريجي يمكن أن تقلل من التمدد السريع للجلد، وحاولي الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن، واتبعِ إرشادات طبيبك بشأن الوزن المثالي لزيادة الحمل.

7. الحصول على فيتامين D

ويلعب فيتامين D دورًا مهمًا في صحة الجلد، حيث ينبغي الحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين من خلال التعرض المعتدل لأشعة الشمس، أو من خلال المكملات الغذائية، فإذا لزم الأمر، يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية