أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السعال الليلي عند الأطفال- طرق طبيعية للتخلص منه

02:08 م الخميس 27 يونيو 2024
السعال الليلي عند الأطفال- طرق طبيعية للتخلص منه

السعال الليلي عند الأطفال

كتب - صابر نجاح

يعتبر السعال الليلي من أبرز المشاكل الصحية الشائعة عند الأطفال، ورغم وجود بعض الأدوية الفعالة في علاجه، إلا أن هناك أيضًا بعض الطرق الطبيعة التي تساعد الأمهات في التخلص منه؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج السعال الليلي، وذلك حسبما جاء في موقع "Medical news today".

علاج السعال الليلي عند الأطفال بالطرق الطبيعية

1- العسل

وفقا للأبحاث، فإن العسل قد يخفف السعال، حيث إنه في مراجعة لمجموعة من الدراسات أجريت عام 2021، نظر الباحثون في تأثير استخدام العسل لعلاج السعال الناتج عن التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

ووجد الباحثون أن العسل كان أفضل من الرعاية المعتادة، سواء في قمع السعال أو في المساعدة على منع الحاجة إلى المضادات الحيوية.

2- الزنجبيل

قد يخفف الزنجبيل من السعال الجاف أو الربو، لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وقد يخفف أيضًا حدة الغثيان والألم.

اقرأ أيضًا: متى يستلزم السعال استشارة الطبيب؟

3- السوائل الساخنة

أظهرت دراسة بحثية أجريت عام 2008، أن شرب السوائل قد يخفف من السعال وسيلان الأنف والعطس، وتشير نفس الدراسة إلى أن المشروبات الساخنة تخفف المزيد من الأعراض، بما في ذلك التهاب الحلق والقشعريرة والتعب، حيث تشمل هذه المشروبات الساخنة التي قد تكون مريحة ما يلي:

- شاي الأعشاب.

- الشاي الأسود منزوع الكافيين.

- الماء الدافئ.

- عصائر الفاكهة الدافئة.

4- البخار

السعال الرطب، وهو الذي ينتج المخاط أو البلغم، قد يتحسن بالبخار، حيث تعمل آلة البخار على ترطيب الجو داخل المنزل الجاف، وتساعد على تجفيف الإفرازات الأنفية المخاطية، وبالتالي تهدئة الحلق وتخفيف حدة السعال.

ويجب تنظيف آلة البخار بشكل مستمر، حتى لا تضخ الفطريات والبكتريا فى الهواء، ومن ثم استنشاقها.

قد يهمك: احذر السعال الليلي: قد يكون دليل على مرض خطير

5- الزعتر

يعتبر الزعتر علاجًا شائع الاستخدام للسعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية ومشاكل الجهاز الهضمي، حيث لاحظ الباحثون أن هناك أدلة قوية تشير إلى أن استخدام مستحضرات الزعتر ساعد في تخفيف أعراض السعال لدى المرضى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية