أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تكشف المؤشرات الأولية لعدد المصابين بالنزلة المعوية في أسوان

09:19 م الخميس 19 سبتمبر 2024
"الصحة" تكشف المؤشرات الأولية لعدد المصابين بالنزلة المعوية في أسوان

وزارة الصحة والسكان

‎أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم الخميس، عن أعداد حالات النزلة المعوية التي تم تسجيلها في محافظة أسوان، وفقًا للدلائل الأولية التي رصدها الفريق الطبي التابع لها.

وكان قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان، لتقييم حالة المصابين بالنزلة المعوية.

اقرأ أيضًا: النزلة المعوية في أسوان- طبيب يوضح أسباب كثرة الإصابة بها في الصيف

وأوضحت الوزارة: "بمراجعة سجلات المستشفيات التي ترددت عليها الحالات المرضية (المسلة، الصداقة، أسوان الجامعي، دارو المركزي)، تلاحظ أنه حتى مساء يوم 18 سبتمبر الجاري تردد عدد من الأشخاص على المستشفيات، تظهر عليهم أعراض النزلة المعوية (إسهال - غثيان - قيء)".

وأضافت: "تم حجز 63 منهم في المستشفيات. ولم تستدعِ حالة بقية المرضى الصحية الحجز بالمستشفيات، وتم إعطاؤهم العلاج المناسب والتوصية الطبية باستكمال العلاج بالمنزل".

وأشارت إلى أنه تم خروج عدد 16 شخص بعد تحسن حالتهم الصحية، بينما الحالات المتبقية لا تزال تتلقى العلاج بالمستشفيات، مؤكدةً أنه لا يوجد حتى الآن أي ارتباط وبائي، خاصةً أن معظم المرضى من منطقتي أبو الريش بحري ودراو، ولكل منهما محطة مياه منفصلة.

قد يهمك: صحة أسوان تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب

وكشفت أن نتيجة فحص عينات مياه الشرب المأخوذة من المحطة الأولى (بحري) أثبتت أنها مطابقة للمواصفات القياسية في العينة التي تم سحبها خلال آخر 3 أشهر، بالإضافة إلى عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي في نتيجة فحص المحطة الثانية.

وأكدت الوزارة أن الفريق المركزي التابع لها يواصل اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة وتفعيل منظومة الترصد والمتابعة من خلال الأجهزة المعنية، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية لجميع الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المتخصص فور الإنتهاء منها.

قد يهمك أيضًا: رئيس الوزراء يوضح سبب انتشار النزلة المعوية في أسوان

واختتمت البيان بمناشدة المواطنين بعدم الالتفات إلى الأخبار غير الموثقة والحصول على معلوماتهم من الإفادات التي تصدرها الجهات المختصة، مع تقديم مجموعة من النصائح، لتقليل خطر الإصابة بالنزلة المعوية، وشملت:

- غسل اليدين بشكل متكرر، خاصةً بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام.

- شرب المياه من مصادر غير ملوثة.

- تناول الطعام المطبوخ والساخن تمامًا.

- تجنب تناول الطعام من الباعة المتجولين.

- غسل الفواكه والخضراوات جيدًا قبل تناولها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية