أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب ضغوط نفسية.. طبيب أحمد رفعت يشكف سبب وفاته

11:43 م السبت 06 يوليه 2024
بسبب ضغوط نفسية.. طبيب أحمد رفعت يشكف سبب وفاته

اللاعب أحمد رفعت

كتب- محمد أمين

قال استشاري القسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس و المشرف على علاج أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، الدكتور أحمد أشرف، إن اللاعب تعرض لضغوطات نفسية وعصبية في الفترة الأخيرة، أودت به إلى أزمات قلبية وعلى سببها توفي.

وأضاف أشرف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الكورة مع فايق" المذاع عبر فضائية MBC مصر، أن أحمد رفعت حدث له توقف في عضلة القلب بشكل كامل، مرجحا أن يكون تعرض لانتكاسة وأصيب بجلطة جديدة في القلب.

وتابع استشاري القسطرة وطب القلب الرياضي، أن اللاعب كان ملتزم في المتابعة الدورية والعلاج، ولكن الضغوط النفسية أثرت عليه سلبيا.

اقرأ أيضًا: كان عايش بنص قلب.. طبيب أحمد رفعت يكشف مفاجأة

وأشار إلى أن، أحمد رفعت، تعرض لجلطة في القلب وتوقف بعضلته، بالإضافة لغلق الشريان وهي من الحالات النادرة التي تحدث في عمر أقل من 35 عاما.

وصرح الدكتور المتابع لحالة أحمد رفعت لـ "الكونسلتو" بأ، النوبات القلبية على رأس قائمة أسباب الموت المفاجئ، موضحا أن الاضطرابات القلبية تحدث نتيجة عد انتظام دقات القلب.

ولفت إلى أن قصور القلب يحدث عندما لا يستطيع القلب على ضخ الدم الكافي لتلبية احتياجات الجسم، ما تؤثر على النظم الكهربائية للقلب وتسبب توقفه.

قد يهمك: السبب مفاجأة - جمال شعبان يكشف تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت

وتابع أشرف، أن كفاءة قلبه كانت قد تعدت الـ50%، موضحًا أن متابعته كانت تتم بشكل أسبوعي تليفونيًا وكانت استجابته وإرادته فولاذية، وتحسنت حالته بشكل كبير، لكن قدر الله وإرادته نفذت برحيله".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية