أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لاعبين بالأهلي تحرمهم الإصابات من المشاركة في مباراة اليوم

04:15 م الأحد 25 يونيو 2023
 لاعبين بالأهلي تحرمهم الإصابات من المشاركة في مباراة اليوم

لاعبي النادي الأهلي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعرض مجموعة من لاعبي النادي الأهلي لإصابات مختلفة في الفترة الأخيرة، ومن ثم لم يعد لديهم القدرة على المشاركة في مباراة اليوم أمام منتخب السويس.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية عدد من الإصابات التي تعرض لها لاعبي النادي الأهلي ولم يتمكنوا على إثرها من النزول إلى أرض الملعب اليوم.

عمرو السولية

أعلن الجهاز الطبى للنادى الأهلى أن عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، وسيخضع لبرنامج علاجي كامل.

جاء ذلك أثناء مباراة الأهلي أمام حرس الحدود في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري.وكشفت الأشعة التي أجراها السولية وجود آلام في العضلة الخلفية، ومن ثم قرر الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، خضوعه لبرنامج علاجي خلال الفترة القادمة حتى يتعافى.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة السولية في العضلة الخلفية.. متى يعود للملاعب؟

أكرم توفيق

في ديسمبر الماضي، تعرض لاعب النادي الاهلي أكرم توفيق لقطع في الرباط الصليبي، وخضع بعدها للجراحة وبرنامج تأهيلي طوال الفترة الماضية.

وقد أعلن الجهاز الطبي للفريق، أن أكرم توفيق سيبدأ في التدريب مجددًا في مايو حتى يتمكن من العودة للمبارايات.

قد يهمك: لماذا يصاب بعض الرياضيين بقطع الرباط الصليبي؟..إليك التفاصيل

محمود متولي

تعرض اللاعب محمود متولي للإغماء في الثواني الأخيرة من مباراة كأس السوبر بعد محاولة إخراج كرة عرضية بالرأس، ومن ثم تحرك الطاقم الطبي لأرض الملعب لمنعه من ابتلاع لسانه، واستخدموا حينها جهاز صدمات القلب لقياس النبض وكفاءة عضلة القلب.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إنه تم إجراء عدد من الفحوصات الخاصة بالذاكرة والاتزان، وتبين أنه أصيب بارتجاج بسيط في المخ، مؤكدًا أن محمود متولي خضع لأشعة مقطعية على المخ، وجاءت نتيجتها ممتازة.

اقرأ أيضًا: ارتجاج المخ لا يحتاج للعلاج غالبا.. كيف تتعامل معه؟

كريم فؤاد

تعرض اللاعب كريم فؤاد لقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل عبد الله السعيد عليه في مباراة بيراميدز الأخيرة.

ولم ينجح كريم فؤاد في استكمال المباراة وغادرها في الشوط الأول، لكن طبيعة إصابته لا تبدو مطمئنة حتى الآن، ولكنها الإصابة تحتاج لحوالي 9 أشهر للتعافي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية