أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم انحسار الوباء.. مستشار الرئيس للصحة يحذر: كورونا مازال موجودًا

01:37 م الإثنين 27 يوليه 2020
رغم انحسار الوباء.. مستشار الرئيس للصحة يحذر: كورونا مازال موجودًا

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب- كريم حسن:

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن انخفاض معدلات الإصابة والوفيات إثر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، صباح اليوم الإثنين، أن الوصول لهذه النتائج يعتبر مؤشرًا جيدًا، مؤكدًا على ضرورة الحذر الشديد، لأن الإصابات مازالت موجودة، وهناك مرضى داخل المستشفيات.

وأشار إلى أهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة والدولة، موضحًا أن شدة المرض انخفضت، ولكن يجب الاستمرار في اتباع تلك التعليمات حتى نصل لمرحلة نعلن فيها ما سيتم عمله في هذا الوقت.

وأكد أن فيروس كورونا وباء حاد يعاني منه العالم أجمع، ولابد من الوصول لمرحلة تحول الوباء لمرض عادي كغيره من الأمراض، وعندها ستعلن الحكومة الإجراءات المطلوبة في هذه المرحلة.

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن العالم ينتظر تجاوز فترة الشتاء المقبل، حتى لا تحدث موجة أخرى لهذا الفيروس، مثمنًا دور الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الدولة، والاستعداد المبكر الذي ساهم في الوصول لهذه النتائج رغم أعداد الوفيات والإصابات.

اقرأ أيضًا: هل سيكون هذا العام؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف موعد طرح اللقاح المنتظر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية