أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفاجأة..دواء جديد يمنع انتقال الإيدز عبر العلاقة الحميمة

12:43 م السبت 04 مايو 2019
مفاجأة..دواء جديد يمنع انتقال الإيدز عبر العلاقة الحميمة

مصاعفات مرض الإيدز

وكالات

توصلت دراسة ألمانية إلى أن العقاقير المضادة للفيروسات القهقرية هي الحل الأمثل لعلاج فيروس نقص المناعة المكتسبة" الإيدز أو HIV، مؤكدين أن هذا العلاج لا يؤثر على الشريك ولن يحدث لهم أي إصابات أو عدوى.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ أليسون رودجر من جامعة كوليدج في لندن، إن العلاج يحمي الزوج غير المصاب الذي يعيش مع زوجه المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، إذ أصبح في الإمكان ممارسة العلاقة الجنسية دون واقي ذكري، وفقاً لصحيفة" the guardian".

ومن الممكن أن يساعد هذا الاكتشاف في إنهاء وباء فيروس الإيدز عن طريق منع انتقاله من شخص لآخر، ومعالجة وصمة العار والتمييز التي يواجهها الكثير من المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة.

في العام 2017، كان هناك حوالي 40 مليون مصاب بفيروس الإيدز في جميع أنحاء العالم، منهم 21.7 مليون شخص كانوا يتلقون العلاج المضاد للفيروسات. يقدر عدد المصابين بفيروس نقص المناعة في المملكة المتحدة بنحو 101،600 شخص، ومن بينهم حوالي 7800 شخص لم يتم تشخيصهم، لذلك لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس.

ووفقًا لـ National Aids Trust، فإن 97٪ من الأشخاص الذين يتلقون علاج فيروس الإيدز في المملكة المتحدة، كان لا يمكن التأكد من إصابتهم بسبب المراحل المبكرة للمرض وأعراضه، مما يعني أنهم لا يستطيعون نقله.

أهمية إجراء التحاليل

ولا يزال التشخيص المتأخر يمثل عائقا للحد من انتشار الفيروس اللعين، حيث هناك نحو 43٪ من تشخيصات الفيروس التي تم اكتشافها في وقت متأخر، وهذا يؤثر بشكل سلبي على بدء العلاج والحد من انتشار المرض.

وعززت آخر النتائج أهمية إجراء اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية بشكل متكرر، مما قد يؤدي في النهاية إلى إنهاء انتشار الفيروس تمامًا في المستقبل، حيث بدأ تشخيص المرض يقل بين الأطباء بعد أن كان بلغ ذروته في عام 2005.

كما انخفضت الأرقام من عام 2017 بنسبة 17٪ من عام 2016 وتراجع بنسبة 28٪ مقارنة بعام 2015

اقرأ أيضا: شفاء ثالث حالة من الإيدز في ألمانيا

الإيدز خطر يدمر المناعة.. إليك الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية