أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تتناول حلويات المولد خلال اليوم؟

07:14 م الخميس 12 سبتمبر 2024
متى تتناول حلويات المولد خلال اليوم؟

حلويات المولد

كتب - محمد أمين:

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أفضل وأسوأ وقت في اليوم لتناول حلويات المولد، لضمان الاستمتاع بمذاقها اللذيذ، دون الإضرار بصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في حلويات المولد- كيف تحرقها؟

أفضل وقت لتناول حلويات المولد

في هذا الصدد، قالت الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن أفضل وقت لتناول حلويات المولد "في الصباح بعد مرور 60 دقيقة على وجبة الإفطار".

وأوصت ليندا بأن تكون وجبة الإفطار غنية بالأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، لضمان عدم ارتفاع سكر الدم بعد تناول حلويات المولد وعدم الإفراط فيها

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن الألياف الغذائية تلعب دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، كما تساعد على كبح الشهية، بفضل قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك: 5 أضرار للإفراط في حلاوة المولد

أسوأ وقت لتناول حلويات المولد

وحذرت من تناول حلويات المولد على معدة فارغة، لأن السكريات عندما يستقبلها الجسم على معدة فارغة تؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز بالدم بشكل حاد، لكن سرعان ما ينخفض، مما يؤدي إلى:

- انخفاض طاقة الجسم.

- زيادة الشعور بالجوع.

وشددت ليندا على ضرورة الابتعاد عن حلويات المولد قبل النوم، لأن تناولها ليلًا يسبب زيادة الوزن، لأن قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية تقل في المساء.

قد يهمك أيضًا: "متحرمش نفسك"- هكذا تتناول حلويات المولد دون زيادة الوزن

نصائح غذائية عند تناول حلويات المولد

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أهمية تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات في اليوم الذي سيتم فيها تناول حلويات المولد، واستبدالها بالخضراوات والفواكه والبروتينات، مع ضرورة احتساء الماء والمشروبات الدافئة بدون سكر، مثل الشاي الأخضر، للتخلص من سكرياتها الزائدة عن حاجة الجسم عبر البول.

للاطلاع على البدائل الصحية لحلويات المولد، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: دواء الآزوثيوبرين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية