أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية - طرق منزلية لتخفيف تورم القدمين

07:32 م السبت 06 يوليه 2024
بدون أدوية - طرق منزلية لتخفيف تورم القدمين

تورم القدمين

كتب: صابر نجاح

تعتبر مشكلة علاج تورم القدمين، من المشكلات الصحية المزعجة والتي يعاني منها الكثيرون، خاصة كبار السن، ورغم توافر العديد من الأدوية التي تساعد في علاجها، إلا أن المرضى دائمًا ما يتساءلون عن أبرز العلاجات المنزلية لتخفيف تورم القدمين.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز العلاجات المنزلية التي تساهم في تخفيف تورم القدمين، حسبما جاء في موقع، " healthline

العلاجات المنزلية التي تساهم في تخفيف تورم القدمين

1- شرب كمية كافية من الماء

الحصول على ما يكفي من السوائل يمكن أن يساعد في تقليل التورم، فعندما لا يكون الجسم رطبًا بدرجة كافية، فإنه يميل أكثر إلى الاحتفاظ بالسوائل، مما يؤدي إلى تورم القدمين.

2- استخدام الجوارب الضاغطة

يعاني بعض الأشخاص من تورم القدمين بسبب القصور الوريدي، عندما يتجمع الدم في الساقين لأنه لا يضخ مرة أخرى إلى القلب بشكل فعال، لذلك فقد تكون الجوارب الضاغطة خيارًا موثوقًا به في هذه الحالة وللأشخاص الذين يعانون من التورم بسبب الوذمة اللمفية، عندما يتجمع السائل اللمفاوي ويسبب التورم.

اقرأ أيضًا: تورم القدمين- هل يشير لحالة خطيرة؟

ومع ذلك، لا ينبغي عليك استخدام الضغط إذا كنت تعاني من مرض الشرايين الطرفية، لأنه قد يؤثر على إمدادات الدم.

3- الاستحمام بماء بارد وبملح إبسوم لمدة 15-20 دقيقة

يستخدم العديد من الأشخاص ملح إبسوم لعلاج آلام العضلات، لكن وجد أن ملح إبسوم قد يقلل أيضًا من التورم والالتهاب.

4- رفع القدمين

سند القدمين على الوسائد عند النوم أو الجلوس، قد يساعد في تقليل تورم القدمين خاصة أثناء الحمل، فحاولي رفع قدميك عدة مرات في اليوم أيضًا.

5- تجنب الوقوف لفترة طويلة

إذا كنت تجلس أو تقف في منطقة واحدة لفترة طويلة من الزمن ، فعلى سبيل المثال، في العمل -فقد تصاب بتورم القدمين، لذلك حاول أن تتحرك قليلاً كل ساعة، على سبيل المثال، يمكن المشي إلى غرفة الاستراحة، أو التجول حول المبنى أثناء تناول الغداء، أو ثني ركبتيك وكاحليك.

قد يهمك: آلام القدم متنوعة- الأسباب والأعراض وطرق العلاج

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية