أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة المؤلف شريف بدر الدين بعد رحيل زوجته- هل الحزن يؤدي للموت؟

02:58 م الخميس 18 يوليه 2024
وفاة المؤلف شريف بدر الدين بعد رحيل زوجته- هل الحزن يؤدي للموت؟

السيناريست شريف بدر الدين

كتب - صابر نجاح

غيّب الموت، أمس الأربعاء، المؤلف شريف بدر الدين عن عمر ناهز 45 عاما، بعد أن تعرض لأزمة قلبية بعد رحيل زوجته، التي وافتها المنية في عام 2018، بعد صراع مع المرض.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" كيف يؤثر الحزن على القلب، حسبما جاء في موقع "Heart".

كيف يؤثر الحزن على القلب؟

عندما يعاني الشخص من الحزن أو الاكتئاب أو القلق أو التوتر، يرتفع معدل ضربات القلب ومعدل ضغط الدم، ما يؤدي إلى انخفاض في تدفق الدم إلى القلب، وينتج الجسم مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول، المسؤول عن الشعور بالتوتر.

اقرأ أيضًا: وفاة مصطفى درويش.. ما أسباب توقف القلب المفاجئ؟

وبمرور الوقت، يمكن أن تؤدي هذه التأثيرات إلى الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك قصور القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وفي ذات السياق، ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب، أن الحزن قد يصيب القلب بمتلازمة خطيرة، تتسبب في تغيير شكل عضلته، وتجعلها أقل قدرة على ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء الحيوية.

وأشار شعبان، إلى أن الحالة المرضية الخطيرة هي متلازمة القلب المنكسر، موضحًا أنها تتشابه إلبى حد كبير مع النوبة القلبية في مجموعة من الأعراض المصاحبة، مثل ألم الصدر وضيق التنفس.

قد يهمك: كيف تكتشف النوبة القلبية قبل حدوثها في المستقبل؟

وأكد الدكتور جمال شعبان، أن الحزن من الممكن أن يعرض صاحبه لخطر الوفاة المفاجئة، نتيجة إصابته بتوقف عضلة القلب دون إنذار سابق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية