أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطبقة البيضاء في البطيخ؟

06:27 م الإثنين 03 يونيو 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطبقة البيضاء في البطيخ؟

الطبقة البيضاء في البطيخ

الكونسلتو

لا تقل الطبقة البيضاء في قشر البطيخ فائدة عن الجزء الأحمر، نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية متنوعة، تقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الطبقة البيضاء في البطيخ، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد الطبقة البيضاء في البطيخ

1- علاج ضعف الانتصاب

كشفت بعض الأبحاث أن الطبقة البيضاء في البطيخ قد تساعد على علاج ضعف الانتصاب الذي تتراوح حدته بين خفيف ومتوسط، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من حمض أميني يدعى "السيترولين".

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن مكملات السيترولين أكثر أمانًا من الفياجرا، لأنها تساهم في تحسين الانتصاب دون حدوث أي آثار جانبية.

2- تحسين الأداء الرياضي

يُنصح بتناول الطبقة البيضاء في البطيخ قبل ممارسة الرياضة، لأن حمض السيترولين يعمل على تعزيز الأداء البدني أثناء التمرين، عن طريق تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضلات، بحسب الدراسات.

3- خفض ضغط الدم المرتفع

نقلًا عن بعض الأبحاث، تمثل الطبقة البيضاء في البطيخ أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأن حمض السيترولين يلعب دورًا كبيرَا في خفض ضغط الدم المرتفع، خاصةً لمرضى السمنة المفرطة.

4- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تتميز الطبقة البيضاء في البطيخ باحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عن طريق تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: بذور البطيخ- 8 أسباب تدفعك لعدم التخلص منها

5- الوقاية من أمراض القولون

يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بأمراض القولون عند تناول الطبقة البيضاء في البطيخ، لأن الألياف الغذائية المتوفرة بها تساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء الغليظة.

6- ضبط سكر الدم

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الطبقة البيضاء بالبطيخ على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، مما يحافظ على توازن سكر الدم.

7- مضادة لتصلب الشرايين

توفر الطبقة البيضاء في البطيخ حماية كبيرة ضد الإصابة بتصلب الشرايين، لأن أليافها الغذائية تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

8- فقدان الوزن

تساهم الطبقة البيضاء بالبطيخ في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافها الغذائية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

قد يهمك: 7 فوائد لا تتوقعها لقشر البطيخ.. إليك طريقة تناوله

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية