أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 علاجات منزلية تخلصك من آلام الكعب

12:55 م الإثنين 03 يونيو 2024
8 علاجات منزلية تخلصك من آلام الكعب

علاجات منزلية لآلام الكعب

كتب- محمد عماد

تعتبر آلام الكعب أحد أبرز المشاكل الشائعة والتي يعاني منها الكثيرون، فهى تؤثر بشكل كبير على القدرة على المشي والقيام بالمهام اليومية. وتظهر آلام الكعب لعدة أسباب، مثل التهاب اللفافة الأخمصية، التهاب الأوتار، الإجهاد المتكرر، أو ارتداء الأحذية غير المناسبة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي عدة طرق فعالة لتخفيف آلام الكعب في المنزل، وفقًا لموقع "Only my health".

1. الراحة وتقليل الضغط

إعطاء الكعب وقتًا للراحة وتجنب الأنشطة التي تزيد من الألم مثل: الجري أو الوقوف لفترات طويلة، ورفع القدم لفترات معينة عند الجلوس؛ لمساعدة تقليل التورم والضغط على الكعب.

2. استخدام الثلج

وضع كيس ثلجي لمدة 15-20 دقيقة على الكعب عدة مرات في اليوم؛ لمساعدة في تقليل الالتهاب والألم، أو لف كيس الثلج بمنشفة لتجنب إصابة الجلد.

3. التمدد والتقوية

تساعد تمارين التمدد في تخفيف توتر اللفافة الأخمصية والأوتار، ولذلك جرب تمدد الساق والكعب والقدم، ولعمل تمارين تمدد اللفافة الأخمصية: اجلس وقم بمد ساقك وأمسك أصابع قدمك واسحبها بلطف نحو جسمك لمدة 15-30 ثانية.

4. التدليك

تدليك الكعب بلطف باستخدام اليدين أو كرة صغيرة مثل كرة التنس يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية، أو استخدام زيوت، مثل زيت النعناع أو اللافندر أثناء التدليك يمكن أن يضيف تأثيرًا مهدئًا.

5. ارتداء الأحذية المناسبة

ويُعد ارتداء أحذية ذات نعال طبية خطوة نحو الحصول على كعب مريح والتقليل من الضغط على الكعب ويمنع تفاقم الألم.

6. استخدام وسائد الكعب

يمكن استخدام وسائد الكعب من الصيدليات؛ لتوفير راحة إضافية وتخفيف الضغط عن الكعب.

7. الأدوية

يمكن استخدام الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين، لتخفيف الألم والالتهاب، فضلا عن استخدام المراهم الموضعية أو الجل المضاد للالتهاب الذي يوفر راحة مؤقتة.

8. تقنيات العناية الذاتية

يوجد عدد من الممارسات التي تساعد في نقع القدم بماء دافئ مع ملح إبسوم، والذي يساعد في تهدئة العضلات وتخفيف الألم، فضلا عن التدليك الذاتي من استخدم كرة صغيرة أو زجاجة ماء مجمدة للتدليك على طول قوس القدم والكعب.

قد يهمك: أسباب آلام الكعب- متى تشير لمشكلة صحية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية