أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم تستمر مدة الإصابة بالنزلة المعوية؟

03:46 م الجمعة 21 يونيو 2024
كم تستمر مدة الإصابة بالنزلة المعوية؟

النزلة المعوية

كتب - صابر نجاح

تعتبر النزلة المعوية من بين الأمراض التي تنتشر خلال هذه الأيام، وتسبب العديد من الأعراض المزعجة، بداية من الغثيان وألم البطن ومرورًا بالقئ، فكم تستمر هذا الأعراض؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، مدة استمرار الإصابة بالنزلة المعوية، حسبما جاء في موقع "Medical news today".

كم تستمر مدة الإصابة بالنزلة المعوية؟

يمكن أن تستمر مدة الإصابة بالنزلة المعوية من أيام إلى أسبوعين، اعتمادًا على الفيروس المسبب للحالة، حيث تبدأ أعراض كل نوع في أوقات مختلفة بعد الاتصال بالفيروس وتستمر لفترات مختلفة.

وعادة ما تبدأ أعراض الإصابة بالنوروفيروس بعد 12-48 ساعة من الاتصال، وتستمر من 1-3 أيام، بينما فيروس الروتا تبدأ أعراضه عادة بعد 48 ساعة من الاتصال وتستمر من 3 إلى 8 أيام.

اقرأ أيضًا: مضاعفتها خطيرة.. إليك أسباب النزلة المعوية وأعراضها وطرق علاجها

بينما الفيروس الغدي تبدأ أعراضه عادةً بعد 3-10 أيام من الاتصال وتستمر لمدة أسبوع إلى أسبوعين، والفيروس النجمي تبدأ أعراضه عادة بعد 4-5 أيام من الاتصال وتستمر من 1-4 أيام.

قد يهمك: النزلة المعوية لها مضاعفات خطيرة.. هكذا تتعامل معها

ويعد النوروفيروس أكثر عدوى عندما يعاني الشخص من الأعراض أو خلال الأيام الأولى بعد الشفاء، ومع ذلك، يمكن أن يستمر الفيروس في الانتشار لأكثر من أسبوعين بعد تخفيف حدة الأعراض.

ويؤثر نوروفيروس على الأشخاص في أي عمر، ومن المرجح أن تؤثر فيروسات الروتا والفيروسات الغدية والفيروسات النجمية على الأطفال والرضع، ولكن يمكن أن يصاب بها البالغون أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية