أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة للمشي بعد تناول الطعام

12:57 م الجمعة 21 يونيو 2024
5 فوائد مذهلة للمشي بعد تناول الطعام

ممارسة رياضة المشي

كتبت - هدى عبد الناصر

المشي من الرياضات الضرورية لصحة الجسم، حيث تقدم هذه الرياضة العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالأمراض، ولكن هل يمكن المشي بعد تناول الطعام؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد المشي بعد تناول الطعام، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

فوائد المشي بعد الأكل

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند ممارسة المشي بعد الأكل من بينها:

1- تحسين الهضم

يساعد المشي بعد الأكل على تحفيز حركة الأمعاء مما يسهل عملية الهضم ويقلل من خطر الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ والغازات، بالإضافة إلى زيادة إفراز العصارات الهضمية التي تحسن من امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء تجنبها عند المشي- تفقده فائدته

2- تنظيم مستويات السكر في الدم

يساهم المشي بشكل مستمر بعد الأكل على خفض مستويات السكر في الدم، خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري، إلى جانب تحسين حساسية الأنسولين التي تساعد في التحكم بمستويات السكر على المدى الطويل.

3- تعزيز صحة القلب

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن ممارسة المشي بعد تناول الطعام يساعد في تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم، وبالتالي تقوية عضلات القلب وتحسين وظائفه بشكل كبير.

4- إنقاص الوزن

عادة ما يساعد المشي بعد الأكل على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر مما يساعد على سهولة إنقاص الوزن، ومن ثم الحفاظ على وزن صحي، كما يساعد المشي بانتظام على زيادة معدل الأيض الذي يزيد من السعرات الحرارية التي يتم حرقها حتى في وقت الراحة.

5- تحسين الحالة المزاجية

ممارسة رياضة المشي بعد الأكل من أكثر الرياضات التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق، لأن المشي يزيد من إفراز هرمون السعادة "الإندورفين"، بالإضافة إلى تحسين جودة النوم بشكل كبير.

قد يهمك: الجري أم المشي- أيهما أفضل للتخسيس؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية