أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عشب القمح لزيادة عدد الصفائح الدموية- إليك فوائده‎

04:34 م الأحد 16 يونيو 2024
عشب القمح لزيادة عدد الصفائح الدموية- إليك فوائده‎

زيادة الصفائح الدموية

كتب - صابر نجاح

تعتبر عشبة القمح نبات يزخر بالمعادن والفيتامينات، مثل السيلينيوم، التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، بداية من تنشيط الغدة الدرقية، ومن ثم تنشيط عملية أيض الطاقة، أي معدل حرق الدهون، إلا أنه قد يكون له فوائد خاصة على زيادة عدد الصفائح الدموية في الجسم، فما حقيقة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد عشب القمح لزيادة أعداد الصفائح الدموية في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Food.NDTV".

عشب القمح لزيادة عدد الصفائح الدموية في الجسم

من المعروف أن عشب القمح يساعد في زيادة عدد الصفائح الدموية، وقد يساعد شرب كوب منه مع قطرة من عصير الليمون في زيادة الصفائح الدموية.

علاوة على ذلك، يمكن إضافة عصير عشبة القمح إلى النظام الغذائي كوسيلة سريعة ومريحة لتعزيز فقدان الوزن، حيث يحتوي عشب القمح على الثايلاكويدات، وهي حجيرات صغيرة موجودة في النباتات التي تحتوي على الكلوروفيل وتمتص ضوء الشمس من أجل عملية التمثيل الضوئي.

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة تزيد عدد الصفائح الدموية- أعراض نقصها مزعجة

ووجدت العديد من الدراسات أن المكملات مع الثايلاكويدات يمكن أن تعزز الشبع وتزيد من فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك فقد أدى إضافة الثايلاكويد إلى وجبة عالية الكربوهيدرات إلى تكثيف الشعور بالشبع، مقارنة بالعلاج الوهمي.

وبالمثل، أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن تناول مكملات الثايلاكويدات يزيد من الشبع عن طريق إبطاء إفراغ المعدة وزيادة إفراز الهرمونات التي تقلل الجوع.

وجدت دراسة أخرى أن إعطاء الثايلاكويدات للفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون أدى إلى انخفاض تناول الطعام ووزن الجسم، مقارنة بمجموعة المراقبة (19 مصدر موثوق).

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الثايلاكويدات يمكن العثور عليها أيضًا في العديد من مصادر الغذاء الأخرى، بما في ذلك الخضروات الخضراء والخضر الورقية مثل السبانخ واللفت والخس.

قد يهمك: متى يمثل نقص الصفائح الدموية خطرًا؟.. إهماله قد يهدد بالنزيف الشديد

علاوة على ذلك، استخدمت هذه الدراسات تركيزات من الثايلاكويدات كانت أكبر بكثير من التركيزات الموجودة عادة في عشبة القمح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية