أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنتشلك من أحزانك- إليك فوائد حشيشة الليمون

03:24 م الخميس 13 يونيو 2024
تنتشلك من أحزانك- إليك فوائد حشيشة الليمون

فوائد عشبة الليمون

عشبة الليمون أحد الأعشاب العطرية المميزة، التي تشتهر بقدرتها الفائقة على تحسين المزاج، والتخفيف من حدة التوتر والقلق، بجانب الكثير من الفوائد الصحية الأخرى.

عشبة الليمون أو كما تُعرف بـ"حشيشة الليمون" موطنها الأصلي سريلانكا وجنوب الهند. وتُزرع حاليًا على نطاق واسع في المناطق الإستوائية في أمريكا وآسيا. وتتمتع بأهمية تجارية كبيرة نظرًا لاستخداماتها الواسعة في مجالات مختلفة مثل الصناعات الغذائية، والأدوية، ومستحضرات التجميل، وفقًا لـ "CNN".

القيمة الغذائية لعشبة الليمون

تمتاز عشبة الليمون بأوراق رفيعة ورمحية الشكل، بحيث تظهر وكأنها تخرج من التربة مباشرة بلا ساق.

وتُستخدم في الطبّ الشعبي كمُضاد للتشنج، وخافض للضغط، ومُضاد للاختلاج، ومُسكّن، ومُضاد للقيء، ومُضاد للسعال، ومُضاد للإسهال، ومُضاد للأكسدة، ومُضاد للروماتيزم، ومُطهّر، وعلاج للاضطرابات العصبية، والجهاز الهضمي، والحمّى.

وتحتوي عشبة الليمون على مكونات نباتية مختلفة، مثل مركبات "الفلافونويد" والمركبات "الفينولية" و"التربينويدات" والزيوت الأساسية، التي قد تكون مسؤولة عن بعض الأنشطة البيولوجية.

كما تُعدّ مصدرًا جيّدًا للعديد من المعادن الأساسية في جسم الإنسان، وتشمل ما يلي:

الكالسيوم.

البوتاسيوم.

المغنيسيوم.

الفوسفور.

الكربوهيدرات.

زيت عشبة الليمون

زيت عشبة الليمون يتمتع برائحة حمضية قوية. ومن المعروف أنه يُساعد في تخفيف التوتر، والقلق، والاكتئاب. ويمكن أن يكون علاجًا طبيعيًا جيّدًا لشفاء الجروح، وقتل البكتيريا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

وثَبُتَ أنه يمنع نمو الفطريات الموجودة في القدم الرياضي، والقوباء الحلقية، وحكة اللعب.

ووجدت دراسة أن استخدام زيت عشبة الليمون، يمكن أن يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

كيف يمكن استخدام عشبة الليمون؟

وتتعدد استخدامات عشبة الليمون في الطعام. ويميل العديد من الأشخاص إلى تضمينها في مختلف أنواع الحساء، والمشروبات، والسلطات، لإضفاء نكهة مميزة.

ويمكن أيضًا طحن العشبة إلى مسحوق، واستخدامها كنوع من أنواع التوابل.

قد يهمك: في خزانة توابلِك- عشب قد يغنيكِ عن الأدوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية