أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول حبة البركة

09:09 م الثلاثاء 11 يونيو 2024
خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول حبة البركة

حبة البركة

كتب - صابر نجاح:

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية لحبة البركة، ولكن هناك فئات ممنوعة من تناولها، لاعتبارات تتعلق بحالتها الصحية، حسبما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: فوائد مدهشة لحبة البركة

فئات ممنوعة من تناول حبة البركة

1- مرضى الضغط

وأشارت ليندا إلى خطورة حبة البركة على مرضى الضغط المنخفض والأشخاص الذين يتناولون الأدوية الخافضة للضغط، لأنها تتسبب في انخفاض ضغط الدم بشكل حاد.

2- مرضى السكري

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن حبة البركة تؤدي إلى انخفاض سكر الدم، محذرةً مرضى السكري من تناولها بعد الإنسولين، منعًا لنقص الجلوكوز بالجسم.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول حبة البركة مع العسل؟

3- مرضى القولون العصبي

وناشدت الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي بالتقليل من تناول حبة البركة أو الابتعاد عنها نهائيًا، لأنها تسبب عسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن والغثيان وتقلصات المعدة.

4- مرضى اضطرابات النزف

وبحسب موقع "MedicineNet"، يجب على مرضى اضطرابات النزف تجنب حبة البركة تمامًا، لأنها تؤدي إلى إبطاء تخثر الدم، مما يزيد من خطر إصابتهم بالنزيف.

قد يهمك أيضًا: حبة البركة تحمي من هذه الأمراض

5- الأشخاص الذين سيخضعون للجراحة

ونقلًا عن موقع "WebMD"، يحظر تناول حبة البركة قبل الخضوع للعمليات الجراحية، لأن إبطاءها لتخثر الدم قد يعرض المريض للنزيف أثناء الجراحة.

6- الحوامل

واختتمت ليندا حديثها بتوصية النساء أثناء الحمل بعدم الإفراط في حبة البركة، لأن تناولها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى إبطاء أو إيقاف الرحم عن الانقباض.

اقرأ أيضًا: منها زيت حبة البركة.. 5 وصفات طبيعية للقضاء على ندبات الوجه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية