أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفاجأة ..سبب ظهور الكدمات على الجسم

06:26 م السبت 11 مايو 2024
مفاجأة ..سبب ظهور الكدمات على الجسم

نقص الفيتامينات

كتب: صابر نجاح

يعاني البعض من نقص الفيتامينات في الجسم، مما يشكل ضررا على الصحة الجسدية والعقلية، ويؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض، لكن هل يؤدي نقصها إلى ظهور كدمات مفاجأة بالجسم؟

وفي السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، هل نقص يؤدي نقص الفيتامينات في الجسم إلى ظهور كدمات مفاجأة على الجلد؟، وذلك حسبما جاء في موقع "medicalnewstoday".

هل نقص الفيتامينات يؤدي لظهور كدمات؟

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي السيئ على الصحة بعدة طرق سلبية، ويمكن أن يساهم نقص الفيتامينات في حدوث كدمات عشوائية، خاصة فيتامين C ونقص فيتامين K.

يعتبر فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، وتعزيز جهاز المناعة، والحفاظ على نشاط مضادات الأكسدة، وهو متعدد الاستخدامات وحيوي للصحة، كما أنه يزيل الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى تنكس الأنسجة والكدمات العشوائية.

اقرأ أيضًا: علامات جسدية تشير إلى نقص الفيتامينات

نتيجة النقص الشديد في فيتامين C قد يؤدي أيضًا إلى نزيف اللثة، وفقدان الأظافر والأسنان، وفشل القلب، وفي الوقت نفسه، يمكن أن يساهم نقص فيتامين K في حدوث نزيف كبير، وضعف نمو العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكنه نادر عند البالغين، ويحدث بشكل عام في فترة حديثي الولادة.

ومع ذلك، فإن تناول مضادات التخثر والمضادات الحيوية التي تتداخل مع إنتاج فيتامين K قد يسبب نقصًا، لذلك يمكن للناس الوقاية من نقص الفيتامينات عن طريق إجراء تغييرات في النظام الغذائي وتناول المكملات الغذائية.

قد يهمك: كيف يؤثر نقص الفيتامينات على الجلد؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية