أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشار صور زوج مريم جودة- هل تشير ملامح الوجه لاقتراب الموت؟

02:16 م الثلاثاء 03 يناير 2023
بعد انتشار صور زوج مريم جودة- هل تشير ملامح الوجه لاقتراب الموت؟

البلوجر مريم جودة وزوجها

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثارت تعليقات الكثيرين حول ظهور علامات اقتراب الموت على وجه زوج البلوجر مريم جودة بعد نشر صورهما معًا ليلة رأس السنة، جدلاً واسعًا، خاصة مع مفارقة الشاب الحياة بعد مرور 5 ساعات فقط.

وتساءل البعض ما إن كان بالفعل هناك علامات محددة على ملامح الوجه تدل على اقتراب الوفاة، وهو ما نستعرض حقيقته وفقًا لموقع "Health Direct".

حقيقة ظهور علامات اقتراب الوفاة على الوجه

في الساعات التي تسبق الموت، يحدث لدى الغالبية العظمى مشكلة انخفاض تدفق الدم وضعف الدورة الدموية بجميع أعضاء الجسم، ومن ثم تظهر آثار ذلك على الجلد.

يبدو لون جلد الشخص الذي اقتربت وفاته مختلفَا بشكل واضح، وغالبًا ما تكون درجات اللون الأرجواني (البنفسجي) أو الرمادي أو غيرها من الألوان الباهتة ظاهرة على بشرة الوجه والشفتين والقدمين والركبتين واليدين.

وفي الساعات الأخيرة من حياة الشخص أيضًا، عادة ما يشعر بالهدوء الشديد مهما كان من حوله مضطربون أو يشعرون بمزيد من الفرح أو الحزن، حيث يبدو هو غير مباليًا بأي شيء، الأمر الذي يظهر جليًا على ملامح الوجه.

اقرأ أيضًا: ليس الحسد- ما الأسباب الطبية لوفاة زوج البلوجر مريم جودة؟

أما بالنسبة للعيون، فتبدو عين الشخص الذي اقتربت ساعة رحيله عن الحياة زجاجية لامعة ومليئة بالدموع، وينظر بنصف عين مفتوحة، وتبدو نظراته حائرة تائهة بشكل واضح لأنه لا يستطيع التركيز في نقطة محددة.

وعندما تظهر هذه العلامات، ينتقل الشخص بسرعة كبيرة خلال عدة ساعات، من حالة اليقظة الكاملة إلى عدم الاستجابة تمامًا، حيث يبدأ الجهاز العصبي يتأثر بصورة ملحوظة، ويفقد الشخص قدرته على التفاعل.

يدخل الشخص في حالة شبه غيبوبة تسمى الاحتضار، وفي هذه اللحظة، يكون ذلك بالفعل علامة على الموت خلال دقائق أو ثواني معدودة.

مريم جودة وزوجها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية