أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقي من أمراض خطيرة- 4 فوائد مذهلة لسمك الأنشوجة

08:51 م الخميس 01 أغسطس 2024
يقي من أمراض خطيرة- 4 فوائد مذهلة لسمك الأنشوجة

الأنشوجة

كتبت - هدى عبد الناصر:

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، احرص على تناول سمك الأنشوجة، لأنه من الأسماك المفيدة لصحة الجسم، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد سمك الأنشوجة، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: أنواع السمك.. إليك الأفضل والأسوأ على صحتك

فوائد سمك الأنشوجة

1- الوقاية من أمراض القلب

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ينخفض لدى الإنسان عند تناول سمك الأنشوجة بشكل منتظم.

ويساعد سمك الأنشوجة على الوقاية من أمراض القلب، بفضل محتواه العالي من أحماض أوميجا 3، التي تساهم في خفض الدهون الثلاثية بالجسم ومنعها من الترسب على الجدران الداخلية للشرايين، بالإضافة إلى قدرتها على خفض ضغط الدم.

ويوفر سمك الأنشوجة حماية كبيرة أيضًا ضد الإصابة بالسكتة الدماغية، لأنه فعال في تقليل تخثر الدم بالأوعية الدموية المغذية للمخ.

قد يهمك: يعزز صحة قلبك- إليك فوائد السمك البلطي

2- تعزيز صحة الغدة الدرقية

عند تناول حصة واحدة من سمك الأنشوجة، يحصل الجسم على 31 ميكروجرامًا من السيلينيوم، الذي يؤدي نقصه بالجسم إلى الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية، بحسب الأبحاث.

3- الحد من الإصابة بالضمور البقعي

يمثل سمك الأنشوجة أهمية كبيرة لصحة العين، لأن حمض إيكوسابنتاينويك -أحد أحماض أوميجا 3 المتوفرة به- يقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي، الذي قد يؤدي إلى تشوه الرؤية.

قد يهمك أيضًا: التونة VS السلمون.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

4- محاربة ألزهايمر

كشفت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر قدر من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، لا سيما سمك الأنشوجة، ينخفض لديهم بروتين بيتا أميلويد، الذي يعد ارتفاعه من عوامل خطر ألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية