أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 فوائد للبروكلي على صحة القلب‎- اعرفها

02:11 م الجمعة 26 يوليه 2024
8 فوائد للبروكلي على صحة القلب‎- اعرفها

البروكلي

كتب - محمد عماد

يعتبر البروكلي من النباتات الصليبية، ومن أكثر الخضراوات فائدة لصحة الإنسان، وذلك بفعل مكوناته الغذائية الغنية والمتنوعة، فهو يلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" 8 فوائد للبروكلي على صحة القلب، وفقًا لموقع "Health line".

فوائد للبروكلي على صحة القلب

1- خفض ضغط الدم

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهو يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق تقليل تأثير الصوديوم على الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تناول البروكلي قبل النوم؟

2- تحسين مستويات الكولسترول

يعتبر البروكلي من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية، والتي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، وتساعد في تقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية، مما يحسن تدفق الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

3- الوقاية من الالتهابات

يحتوي البروكلي على مركبات مضادة للالتهابات، مثل السلفورافان والكايمبفيرول، وتساعد هذه المركبات في تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين.

4- تعزيز صحة الأوعية الدموية

يحتوي البروكلي على فيتامين C وفيتامين K، اللذين يساعدان في تعزيز صحة الأوعية الدموية وتقوية جدرانها، ومنع التكلس والحفاظ على مرونة الشرايين.

5- الوقاية من الأكسدة

البروكلي غني بمضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، والفلافونويدات، واللوتين، وهى مواد الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من الأضرار التي قد تلحق بالأوعية الدموية والقلب.

قد يهمك: 3 فوائد مذهلة لتناول البروكلي- احذر غازات البطن

6- تحسين وظائف القلب

تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البروكلي في تحسين وظائف القلب، من خلال تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

7- دعم نظام المناعة

يحتوي البروكلي على مجموعة واسعة من المغذيات النباتية التي تدعم نظام المناعة، فنظام مناعة قوي يساعد في محاربة الأمراض التي يمكن أن تؤثر على صحة القلب.

8- تنظيم مستوى السكر في الدم

الألياف والمغذيات الموجودة في البروكلي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية