أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- فوائد سحرية لخبز الفول

03:15 م الأحد 14 يوليه 2024
لمتبعي الدايت- فوائد سحرية لخبز الفول

خبز الفول

كتب- محمد أمين:

يُقبل بعض متبعي الأنظمة الغذائية على التوقف عن تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض. ويعد الخبز المصنوع من الفول أحد البدائل المناسبة، التي قد تساعد على فقدجان الوزن، عند تناوله ضمن نظام غذائي محدد.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز فوائد خبز الفول، وتأثيره على عملية فقدن الوزن.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على الفول والطعمية يوميًا؟

خبز الفول والدايت

قال الدكتور عمرو ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن خبز الفول خيار غذائي صحي ومفيد خاصة لمتبعي أنظمة الدايت، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع، وقليل في السعرات الحرارية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن خبز الفول، يحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم أثناء الدايت.

قد يهمك: طبيب يحذر هؤلاء من تناول الفول والطعمية

تأثير تناول خبز الفول على مستويات السكر

وأوضح "ناجي" أن خبز الفول يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، لأنه خالي من الجلوتين، ويعزز من صحة الجهاز الهضمي، كما أن يحسن من قدرة العضلات لأنه غني بالبروتينات والحديد والمغنسيوم، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

فائدة خبز الفول للتخسيس وخسارة الوزن

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن خبز الفول لا يسبب التخسيس بمجرد تناوله، بل هو عامل مساعد لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة. ويجب تناوله ضمن نظام غذائي صحي مناسب مقيد السعرات الحرارية.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في الفول والطعمية.. 6 نصائح لتناولهما في الرجيم

وأوضح أن العامل الأساسي، للتخسيس هو حرق كميات من السعرات الحرارية، أكثر من التي تدخل الجسم، بالإضافة ممارسة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية، وكذلك الإكثار من شرب الماء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية