أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 فوائد للكرنب لعلاج الارتجاع المعدي المريئي‎

01:18 م الإثنين 24 يونيو 2024
7 فوائد للكرنب لعلاج الارتجاع المعدي المريئي‎

فوائد الكرنب

كتب- محمد عماد:

يُعد الكرنب أحد أبرز الخضراوات الورقية المفيدة للصحة بصفة عامة، والتي لها دورًا في علاج الارتجاع المعدي المريئي، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتخفف من حدة الأعراض.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد للكرنب في علاج الارتجاع المعدي المريئي، وفقًا لموقع "Only my health".

فوائد للكرنب في علاج الارتجاع المعدي المريئي

1- تقليل الالتهابات

يحتوي الكرنب على مضادات الأكسدة مثل الفيتامين C والمركبات النباتية التي تساعد في تقليل الالتهاب في المريء والمعدة، مما يخفف من حدة الأعراض المرتبطة بالارتجاع المعدي المريئي.

2- تعزيز الهضم

يحتوي الكرنب على ألياف غذائية تساعد في تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك، مما يقلل من الضغط على المعدة والمريء، حيث إن الهضم الجيد يقلل من حدوث ارتجاع الحمض.

3- تقليل الحموضة

يُعد الكرنب أحد الخضراوات القاعدية بطبيعته، ويساعد في موازنة مستويات الحموضة في المعدة، حيث إن تناول الأطعمة القاعدية يقلل من الشعور بالحرقة الذي يصاحب الارتجاع المعدي المريئي.

4- حماية بطانة المعدة

يحتوي الكرنب على مركبات مثل الجوكوسينولات التي يمكن أن تساهم في حماية بطانة المعدة والمريء من التهيج والتلف الناتج عن الحمض.

5- مضادات البكتيريا

يحتوي الكرنب على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد في منع الالتهابات البكتيرية التي قد تزيد من أعراض الارتجاع المعدي المريئي.

6- تحسين وظيفة العضلة العاصرة المريئية السفلى

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الكرنب يساعد في تعزيز وظيفة العضلة العاصرة المريئية السفلى، وهى العضلة التي تمنع ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء.

7- تحسين المناعة

يرتبط الارتجاع المعدي المريئي بنقص المناعة أو الإجهاد على الجهاز المناعي، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكرنب، مثل الفيتامين C والفيتامين K، تعزز المناعة العامة وتحسن الصحة العامة للجهاز الهضمي.

كيفية وضع الكرنب في النظام الغذائي

يمكن تناول الكرنب طازجًا في السلطات.

يمكن إضافته إلى الحساء.

يمكن تحضير عصير الكرنب وشربه كجزء من نظام غذائي صحي.

يُفضل عدم الإفراط في طهي الكرنب للحفاظ على فائدته الغذائية.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول الكرنب- هل أنت منهم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية