أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب- تحذير لمرضى القلب من الكوارع في عيد الأضحى

05:16 م السبت 15 يونيو 2024
لهذا السبب- تحذير لمرضى القلب من الكوارع في عيد الأضحى

شوربة الكوارع

كتب - صابر نجاح

تعتبر الكوارع من الأطعمة التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلا أنها قد تتسبب في بعض الأضرار الصحية، خاصة لمرضى القلب.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، أضرار الكوارع لمرضى القلب، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

أضرار الكوارع لمرضى القلب

يحذر استشاري التغذية العلاجية، مرضى القلب، من الإفراط في تناول الكوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنها من الأطعمة الدسمة، والتي تتسبب في العديد من المضاعفات الصحية لمرضى القلب، خاصة في حالة استهلاكها بكميات كبيرة.

وأوضح ناجي، أن الأطعمة الدسمة تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة، مما يمكن أن يؤدي للعديد من الأضرار الصحية لمرضى القلب، مشيرًا إلى احتمالية التسبب في زيادة مستويات السكر في الدم، زيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للحامل عند تناول الكوارع؟

واتفق معه الدكتور جمال شعبان، العميد السابق للمعهد القومي للقلب، مشددًا على ضرورة أن تحتوي وجبات مرضى السكري على أطعمة سهلة الهضم.

وأوضح شعبان أن هذا الشرط لا ينطبق على الكوارع، لأنها من الأطعمة شديدة الدسامة، لذلك يجب التوقف عن تناولها، حفاظًا على سلامة المعدة والأمعاء.

وكشف العميد السابق لمعهد القلب، أن الكوارع تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يزيد خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

قد يهمك: تأثير الكوارع على مريض السكري- هل يمكنه تناولها في عيد الأضحى؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية