أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تتناوله؟- 9 فوائد صحية لتناول مشروب الكركديه‎

12:21 م السبت 01 يونيو 2024
هل تتناوله؟- 9 فوائد صحية لتناول مشروب الكركديه‎

الكركديه

كتب - محمد عماد

يُعد شاي الكركديه مشروبًا عشبيًا يتم تحضيره من الكركديه المجفف، ويتميز بمذاقه المنعش ولون الأحمر، ويعتبر من المشروبات اللذيذة والصحية، حيث يتمتع بفوائد صحية عديدة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من فوائد شاي الكركديه، وفقًا لموقع "Only my health".

فوائد شاي الكركديه

1- خفض ضغط الدم

يتميز شاي الكركديه بقدرته الكبيرة على خفض ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن شربه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا: هل عصير الكركديه يزيد الوزن؟

2- مضاد للأكسدة

يعتبر شاي الكركديه غني بمضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين والبوليفينول، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، وتحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.

3- تحسين صحة الكبد

أثبتت الدراسات العلمية، أن شاي الكركديه يعزز صحة الكبد من خلال زيادة إنتاج الإنزيمات المساعدة في إزالة السموم من الجسم، والتقليل من مخاطر تراكم الدهون في الكبد، مما يقي من الأمراض الكبدية، مثل التليف.

4- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحسن شاي الكركديه عملية الهضم بفعل احتوائه على مضادات للالتهابات والبكتيريا، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والتقلصات، ويعمل كمُلين طبيعي يساهم في تنظيم حركة الأمعاء.

5- دعم فقدان الوزن

يساهم شاي الكركديه في فقدان الوزن بفعل تأثيره على عملية الأيض، ويساعد على تقليل امتصاص الدهون في الجسم، كما أنه مُدر جيد للبول، ويساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل صحي.

6- تقوية جهاز المناعة

يحتوي شاي الكركديه على فيتامين سي والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تعزز جهاز المناعة، ويعمل على مكافحة العدوى والأمراض، ويجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض الشائعة، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

قد يهمك: هل الكركديه يرفع السكر؟

7- تحسين صحة البشرة

يحسن شاي الكركديه صحة البشرة، وذلك بفعل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، فضلا عن حمايته للجلد من الشيخوخة المبكرة وتعزيز نضارته، مما يجعله يبدو أكثر صحة وحيوية.

8- تنظيم مستوى السكر في الدم

أشارت الدراسات العملية، إلى أن شاي الكركديه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، مما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو في مرحلة ما قبل السكري، ويحسن حساسية الأنسولين وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

9- تقليل القلق والتوتر

يخفف شاي الكركديه من القلق والتوتر بفضل خصائصه المهدئة، ويساعد في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية