أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل المشمش يرفع الضغط؟

06:28 م الجمعة 31 مايو 2024
هل المشمش يرفع الضغط؟

المشمش والضغط

كتب: صابر نجاح

يعتبر المشمش من الفواكه الموسمية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مما يتطلب الحرص على تناولها بشكل منتظم للحصول على أكبر قدر من الفوائد التي تحمي الجسم من فرص التعرض للأمراض، لكنه يتردد أنه قد يرفع مستويات الضغط في الجسم.

في السياق التالي، يوضح " الكوسنلتو"، هل المشمش يرفع الضغط؟، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

هل المشمش يرفع الضغط؟

يوضح ناجي، أن المشمش من الفواكه الآمنة لمرضى الضغط، لكن يجب تناولها بإعتدال خاصة لمرضى الضغط خوفًا من ارتفاع مستوياته في الجسم بسبب مستوياته العالية من البوتاسيوم.

أقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المشمش- هل أنت منهم؟

ولفت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الأطباء غالبًا ما ينصحون المصابين بارتفاع ضغط الدم بتناول نظام غذائي غني بالبوتاسيوم، لكن يراعى عدم الإفراط في تناولها تجنبًا لحدوث مضاعفات، خاصة لدى مرضى الكلى.

وتابع ناجي، أن البوتاسيوم يساهم في تخفيف الضغط على جدران الأوعية الدموية، مما يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يحمي من مخاطر الإصابة بالعديد من المخاطر الصحية.

قد يهمك: للرجال- 5 فوائد يقدمها المشمش للعضو الذكري

وأكد ناجي، أن البوتاسيوم الموجود في المشمش يعد طاردًا للسوائل، وبما أنه يساهم في توازن الأملاح الموجودة في الدم مع الصوديوم، فيساعد على ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ على مرونة الشرايين والوقاية من ضيقها وتعرضها للتصلب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية