أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول هذه البذور يوميًا- تحمي العين من المياه البيضاء

10:15 م الأربعاء 26 يونيو 2024
تناول هذه البذور يوميًا- تحمي العين من المياه البيضاء

اللب السوري

هناك نوع من البذور، يجب على الإنسان الاهتمام بتناولها، لاحتوائها على عنصر غذائي يمثل أهمية كبيرة لصحة العين، حسبما ذكرت الطبيبة الروسية، يلينا ماليشيفا.

وأوضحت يلينا أن بذور عباد الشمس "اللب السوري" تتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يعد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة العين.

اقرأ أيضًا: فوائد اللب السوري.. متى يصبح ضارًا؟

وأتفق معها الدكتور ميخائيل كونوفالوف، طبيب العيون الروسي، مؤكدًا أن بعض الدراسات أثبتت أن فيتامين هـ المتوفر في اللب السوري يقدم للعين فوائد عديدة.

وشدد كونوفالوف على ضرورة الحفاظ على توازن فيتامين هـ بالجسم، لأن نقصه عن المعدل الطبيعي يزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين مع تقدم العمر، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: تصل إلى العمى- 5 مخاطر لنقص فيتامين هـ في الجسم

وعلى جانب آخر، أكد أندريه بروديوس، أخصائي علم المناعة، أن بذور عباد الشمس يطلق عليها الأطباء اسم "غذاء العقل"، لاحتوائها على فيتامين B1.

وأشار أخصائي علم المناعة إلى أن فيتامين B1 يساهم في إنتاج الأسيتيل كولين، الذي يسمح لكل خلية عصبية بالتواصل مع الخلايا الأخرى.

وكانت الدكتورة مارينا ماكيشا، خبيرة التغذية الروسية، قد صرحت في وقت سابق بأن بذور عباد الشمس تساهم في إبطاء عملية الشيخوخة، بفضل محتواها العالي من السيلينيوم المضاد للأكسدة، الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين.

قد يهمك أيضًا: هل اللب السوري يسبب التهاب الزائدة الدودية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية