أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحمي من أمراض مزمنة- 9 فواكه صيفية قليلة السكر

01:09 م الإثنين 10 يونيو 2024
تحمي من أمراض مزمنة- 9 فواكه صيفية قليلة السكر

فواكه صيفية قليلة السكر

كتب- محمد عماد:

الفواكه جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي، ولكن قد تسبب بعض الفواكه في ارتفاع سكر الدم لدى بعض المرضى الذين يعانون من مشكلات مزمنة مثل السكري والسمنة، لذا يفضل استبدالها بفواكه أخرى قليلة السكر.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" أفضل فواكه قليلة السكر يمكن أن تساهم في الحماية من الأمراض المزمنة وفقًا لـ "Health line"، "Medical News Today".

1- الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه منخفضة السكر، حيث تحتوي على حوالي 7 جرامات من السكر لكل كوب، فهى غنية بمضادات الأكسدة، مثل، الفلافونويدات وفيتامين سي، مما يساعد في تقليل الالتهابات وحماية القلب.

2- الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة فريدة تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من السكر، حوالي 0.2 جرام لكل نصف حبة، وتحتوي على الدهون الصحية والألياف التي تساهم في تحسين صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم.

3- التوت الأسود

التوت الأسود يحتوي على حوالي 7 جرامات من السكر لكل كوب، فهى غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض المزمنة وتقوية جهاز المناعة.

4- الكيوي

يحتوي على حوالي 6 جرامات من السكر لكل حبة متوسطة، يحتوي الكيوي على فيتامين سي وفيتامين ك، فضلا عن الألياف والبوتاسيوم، اللذان يساعدان في تعزيز صحة القلب وتحسين الهضم.

5- الجريب فروت

يحتوي على حوالي 8 جرامات من السكر لكل نصف حبة، فهى غنية بفيتامين سي والفلافونويدات، التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

6- البطيخ

البطيخ يحتوي على حوالي 6 جرامات من السكر لكل كوب، بالإضافة إلى محتواه المائي العالي، ويحتوي على الليكوبين الذي يعتبر مضادًا قويًا للأكسدة ويساعد في حماية الخلايا من التلف.

7- الشمام

الشمام يحتوي على حوالي 6 جرامات من السكر لكل كوب. هذه الفاكهة غنية بفيتامينات أ، سي، التي تعزز صحة الجلد والعينين وتقوي جهاز المناعة.

8- الخوخ

الخوخ يحتوي على حوالي 13 جرامًا من السكر لكل كوب، وهو يعد منخفض السكر نسبيًا مقارنة بغيره من الفواكه، فهو غني بفيتامينات أ، سي، إضافة إلى الألياف التي تساعد في تحسين الهضم.

9- الكمثرى

تحتوي على حوالي 17 جرامًا من السكر لكل كوب، فهى غنية بالألياف، مما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيم مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: الفواكه الصيفية متنوعة.. أيهم أكثر فائدة لصحة طفلِك؟ (فيديوجرافيك)

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية