أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الهند تؤكد إصابة أحد رعاياها في السعودية بالكورونا.. والمملكة تنفي

09:54 م الخميس 23 يناير 2020
الهند تؤكد إصابة أحد رعاياها في السعودية بالكورونا.. والمملكة تنفي

الكورونا

كتب - كريم حسن:

أعلن وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية، فيلامفيل مريدالهاران، اليوم الخميس، عن إصابة ممرضة هندية بفيروس كورونا الصيني، بعد فحص حوالي 100 ممرضة هندية، معظمهم من كيرالا، ويعملون في مستشفى جنوب السعودية.

وأوضح فيلامفيل في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى عسير بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنها "تتماثل للشفاء بشكل جيد".

وفي المقابل، أفاد المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في السعودية، بأنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا nCoV2019 في المملكة، وفقًا لموقع CNN.

وجاءت تغريدة المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، كنفي لما أعلنته وزارة الدولة الهندية للشئون الخارجية، بشأن إصابة ممرضة هندية تعمل في إحدى المستشفيات السعودية بالمرض.

وعلى الرغم من ذلك، بدأت المملكة في تشديد الإجراءات الطبية الوقائية، لمنع تفشي المرض، والتصدي لاحتمالية انتقاله عن طريق العدوى بين المواطنين.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن فيروس الصين الغامض.. هكذا تحمي نفسك من الكورونا

وتنسق وزارة الصحة السعودية بشكل مباشر مع هيئة المطارات المدنية، للوقوف على الحالة الصحة للمسافرين والركاب، ومتابعة تطبيق الإجراءات الطبية الوقائية بشكل سليم.

وأصدرت الصحة السعةدية بعض التعليمات للمسافرين، منها "عدم الاختلاط بالأشخاص المصابين بعدوى تنفسية، وتجنب مخالطة الحيوانات بمختلف أنواعها، وعدم تناول المنتجات الحيوانية".

كما شددت الوزارة الصحة على ضرورة العزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالكورونا، مع مراعاة تجهيز أقسام طبية خاصة باستقبال الحالات المصابة، مع التشديد على ضرورة رفع الوعي بين المراطنين لاتباع أساليب الوقاية اللازمة.

يذكر أن فيروس كورونا الغامض، قد ظهر في مدينة ووهان الصينية، وانتقل منها إلى مدن أخرى، ما أدى إلى إصابة 600 شخص، ووفاة 17 آخرين بعدد من دول العالم، أبرزها فيتنام، وتايلاند، وكوريا الشمالية، وسنغافورة، والسعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك: الصحة تتأهب.. تعرف على أسباب وأعراض فيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية