أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جلطة قفلت الدعامة- كواليس الساعات الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت

06:49 م السبت 06 يوليه 2024
 جلطة قفلت الدعامة- كواليس الساعات الأخيرة قبل وفاة أحمد رفعت

أحمد رفعت

كتب: صابر نجاح

كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب القومي الأسبق، أسباب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت، نتيجة لتعرضه لمضاعفات قلبية جراء الإصابة التي تعرض لها أثر مشاركته في أحد المباريات مع فريقه بالدوري الممتاز.

وأوضح شعبان، أن أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت تعرض لأزمة قلبية حقيقية بعد سقوطه في أرضية الملعب، وفقد الوعي بعدها لمدة تقارب الساعتين، مؤكدا أن اللاعب لم يكن يعاني من إجهاد أو نتيجة شربه للقهوة، بل أزمة قلبية حقيقية تعرض لها في الشريان التاجي الأوسط وتوقف القلب، وفي شبه معجزة عاد للحياة ووقف على قدميه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كان عايش بنص قلب.. طبيب أحمد رفعت يكشف مفاجأة

وأكمل: بعد إجراء المزيد من الفحوصات الطبية تم عمل قسطرة تشخصية للشريان التاجية، وذلك بحضور خبير أجنبي، وتم فتح الشريان وتركيب الدعامة حتى عاد النبض للقلب مرة أخرى بصورة طبيعية، وتم وضع جهاز مونتر للاعب لمتابعة حالته أول بأول.

وأشار جمال شعبان إلى أن عقب تحسين عضلة القلب تم التأني من زراعة جهاز الصدمات، منوهًا إلى أن التاريخ الوراثي للاعب سيء حيث والده توفى بنفس الطريقة نتيجة تعرضه لأزمة قلبية.

قد يهمك أيضًا: السبب مفاجأة - جمال شعبان يكشف تفاصيل وفاة اللاعب أحمد رفعت

وأردف جمال شعبان: بعد إجراء مزيد من الفحوصات وتبين أنه يعاني من مشكلة في الكوليسترول وانسداد في الشرايين، محذرا من خطورة تناول مشروبات الطاقة والأكل السريع والمكملات الغذائية.

واستطرد حديثه: اللاعب كان لديه رغبة في العودة مرة أخرى لاستكمال مسيرته الرياضية، ولكن مرة أخرى حدث تدهور كبير في حالته الصحية، وقد يبدو أنها جلطة قفلت الدعامة التي تم تركيبها مما أدى وفاة اللاع».

كما تابع: اللاعب ذهب للمستشفى وقد فارق للحياة، نتيجة للجلطة القلبية الحادة التي تعرض لها، وكل محاولات التي قام الأطباء بها لم تجدي نفعا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية