أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تغريدة ابنته المقلقة- إليك التطورات الصحية للفنان عبد الله الرويشد

05:51 م الإثنين 17 يونيو 2024
بعد تغريدة ابنته المقلقة- إليك التطورات الصحية للفنان عبد الله الرويشد

الفنان عبد الله الرويشد

الكونسلتو

نشرت أسيل الرويشد، ابنة الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" أثارت جدلًا كبيرًا حول الحالة الصحية لوالدها.

وانهالت التعليقات على تدوينة أسيل التي قالت فيها "اللهم اشفِ ثم هوّن ثم أرح عبد الله الرويشد إنك على كل شيء قدير"، متمنيين للفنان الكويتي دوام الصحة والعافية.

image_1703_060308

وقبل أيام، أعادت أسيل نشر تغريدة، تطلب فيها من متابعيها الدعاء لوالدها في يوم عرفة.

وفي فبراير الماضي، تعرض الرويشد لوعكة صحية، حيث أصيب بجلطة، نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات، وسافر إلى ألمانيا منذ شهرين، لاستكمال علاجه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الفئات المعرضة للإصابة بالجلطات الدموية، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية و"prevention".

اقرأ أيضًا: هكذا يمكن التفريق بين الكدمات والجلطات الدموية

الفئات المعرضة للإصابة بالجلطات الدموية

1- البدناء

إذا كنت تعاني من البدانة، عليك الإسراع في فقدان الوزن الزائد، لأن الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالجلطات الدموية.

قد يهمك: 5 معلومات عليك معرفتها لتجنب الإصابة بالجلطات المفاجئة

2- المدخنين

يجب الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين قدر المستطاع، لأنه من العادات الخاطئة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل الجلطات.

3- النساء

تصبح النساء عرضة للإصابة بالجلطات الدموية أثناء الحمل بسبب الاضطرابات الهرمونية التي يشهدها الجسم، بالإضافة إلى الضغط الذي تتعرض له الأوعية الدموية في البطن والحوض مع نمو الجنين.

وتعد الجلطات الدموية من الآثار الجانبية الخطيرة لحبوب منع الحمل، لذلك يتعين على النساء توخي الحذر عند تناولها، واستشارة الطبيب عند ظهور بعض الأعراض، مثل تورم الساقين وضيق التنفس وألم الصدر.

قد يهمك أيضًا: أمراض تهدد النساء أكثر من الرجال- طبيبة توضح

4- مرضى السرطان

هناك أنواع من السرطانات يصبح الإنسان عرضة للجلطات الدموية عند الإصابة بها. منها:

- سرطان الدماغ.

- سرطان المبيض.

- سرطان البنكرياس.

- سرطان القولون.

- سرطان المعدة.

- سرطان الرئة.

- سرطان الكلى.

5- مرضى التهاب الأمعاء

من الضروري أن يكون الأشخاص المصابون بأمراض الأمعاء الالتهابية، مثل داء كرون والتهاب القولون، على دراية بأعراض الجلطات الدموية، لأنهم معرضون للإصابة بها.

اقرأ أيضًا: إليك أعراض الجلطة الدموية حسب مكان حدوثها

6- قليلي الحركة

لا بد من الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لان قلة الحركة تتسبب في تكوين جلطات دموية في الأوردة العميقة بالساقين، التي قد تنتقل إلى الشريان المغذي للرئتين، مما يؤدي إلى الإصابة بالانسداد الرئوي.

7- من لديهم تاريخ عائلي مع الجلطات

يزداد خطر الإصابة بالجلطات الدموية لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي معها، أي سبق لأحد أفراد أسرتهم من الدرجة الأولى، مثل الأب أو الأم، التشخيص بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية