أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مناسبة لفصل الصيف- 5 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

04:05 م الإثنين 12 أغسطس 2024
مناسبة لفصل الصيف- 5 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

كتب- محمد عماد:

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة في فصل الصيف، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلى زيادة إفراز الزيوت واللمعان غير المرغوب فيه، وهناك العديد من المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتوفير الترطيب اللازم دون التسبب في انسداد المسام أو زيادة الدهون.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" مرطبات طبيعية فعّالة للبشرة الدهنية في الصيف، وفقًا لموقع "only my health".

مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية في فصل الصيف

1. جل الألوفيرا:

يُعد أحد أفضل الخيارات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يساعد في ترطيب البشرة بعمق دون أن يتركها دهنية، ويمتاز بخصائصه المهدئة والمضادة للبكتيريا، مما يساعد على تهدئة التهيجات وتقليل حب الشباب.

يمكن وضع طبقة رقيقة من جل الألوفيرا على الوجه بعد تنظيفه وتركه حتى يجف تمامًا.

2. ماء الورد:

يعتبر تونر طبيعي يعمل على تنظيم إفراز الدهون وترطيب البشرة دون إغلاق المسام، كما يساعد في تقليل التهيجات والاحمرار الذي قد يحدث بسبب الحرارة.

يمكن رش ماء الورد على الوجه مباشرة أو استخدامه كقناع مهدئ بخلطه مع مكونات طبيعية أخرى مثل الطين الأخضر.

3. زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا يشبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، مما يجعله خيارًا ممتازًا لترطيب البشرة الدهنية، ويساعد في تنظيم إنتاج الدهون ومنع انسداد المسام، ويمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الجوجوبا على بشرة نظيفة قبل النوم أو امزجيه مع مرطبك المعتاد.

4. الخيار:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والفيتامينات، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا ممتازًا للبشرة الدهنية، ويساعد في تبريد البشرة، تقليص المسام، وتقليل إنتاج الزيوت، ويمكنك استخدام شرائح الخيار مباشرة على البشرة أو هرسه مع قليل من اللبن الزبادي لعمل قناع مهدئ.

5. العسل:

يعتبر مرطب طبيعي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد في ترطيب البشرة الدهنية ومنع ظهور حب الشباب، حيث إنه يحتوي على مضادات أكسدة تحافظ على نضارة البشرة، يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من العسل على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قد يهمك: ما كمية الماء اللازمة لترطيب البشرة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية