أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسماء جلال تكشف سر رشاقتها: "المشروب ده بيجيب من الآخر"

05:21 م الثلاثاء 09 يوليه 2024
أسماء جلال تكشف سر رشاقتها: "المشروب ده بيجيب من الآخر"

الفنانة أسماء جلال

الكونسلتو

كشفت الفنانة أسماء جلال خلال استضافتها منذ أيام قليلة ببرنامج "معكم"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، المذاع على قناة ON، عن الحمية الغذائية التي تتبعها، للحفاظ على رشاقتها.

وقالت أسماء إنها تستمتع بالطعام، لكنها لا تتناول الكثير منه، مشيرةً إلى أنها حريصة على ممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل اليوجا والركض.

وأوضحت أنها تتناول مشروب الكرفس بالبقدونس دائمًا، خاصةً بعد الأطعمة الدسمة، لأنه يساعد على تخليص الجسم من السوائل الزائدة، مؤكدةً: "بيجيب من الآخر".

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد مشروب الكرفس بالبقدونس للتخسيس، وفقًا لموقعي "MedicineNet" و"TIMESNOWNEWS.COM".

اقرأ أيضًا: أبرز طرق المشاهير لفقدان الوزن

فوائد مشروب الكرفس والبقدونس للتخسيس

أولًا: فوائد مشروب الكرفس للتخسيس

1- منخفض السعرات الحرارية

يستهلك الجسم عدد قليل من السعرات الحرارية عند تناول مشروب الكرفس في الرجيم، كما يتميز باحتوائها على نسبة ضئيلة من الدهون.

2- كبح الشهية

يلعب مشروب الكرفس دورًا كبيرًا في كبح الشهية المفتوحة، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومن ثم تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

3- حرق الدهون

يشاع أن مشروب الكرفس يساعد على حرق الدهون المتراكمة في البطن، ولكن هناك نقص في الأدلة العلمية التي تثبت أنه فعال في التخلص من الكرش.

وفي دراسة أجريت على فئران مصابة بالسكري، لاحظ الباحثون أن علامات فقدان الوزن بدأت تظهر عليها بعد حصولها على البيوتانول المستخرج من عصير الكرفس.

4- مفيد بعد الأطعمة الدسمة

أظهرت إحدى الدراسات أن عصير الكرفس المخمر ساهم في حماية الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون من الإصابة بالسمنة، كما ساعد على تعزيز نمو البكتيريا الجيدة في أمعائها.

قد يهمك: لعشاق الوجبات الدسمة- 4 نصائح ضرورية بعد تناولها

ثانيًا: فوائد مشروب البقدونس للتخسيس

- إذا كان الوزن الزائد ناتجًا عن احتباس السوائل بالجسم، فإن مشروب البقدونس هو الخيار الأمثل للتخسيس، لأنه يتميز بخصائص مدرة للبول، دون التأثير على مستويات البوتاسيوم في الجسم.

- يساعد مشروب البقدونس على ضبط مستويات سكر الدم، وهو أمر في غاية الأهمية لفقدان الوزن الزائد، خاصةً لمرضى السكري.

- يحتوي مشروب البقدونس على إنزيمات، تساهم في تكسير الطعام وتحسين امتصاص الجسم للعناصر الغذائية، مما يساعد على التخسيس وتسهيل عملية الهضم.

- يصبح مشروب البقدونس فعال في حرق الدهون عند إضافة الليمون إليه، لأن الأخير يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

- يثبط مشروب البقدونس الشهية المفتوحة، لاحتوائه على الألياف الغذائية، ولكن بإضافة الليمون إليه، تظل المعدة ممتلئة لساعات أكثر بعد تناوله.

قد يهمك أيضًا: لفقدان الوزن- تناول الليمون بهذه الطرق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية