أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الشاي بلبن يمنع خسارة الوزن؟

12:18 م الثلاثاء 30 يوليه 2024
هل الشاي بلبن يمنع خسارة الوزن؟

الشاي باللبن

كتب - محمد أمين

الشاي بلبن من المشروبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، نظرا لمذاقه اللذيذ الذي يساهم في تحسين الحالة المزاجية، إلا أن متبعي نظام الدايت يعتقدون أن الشاي بلبن يعرقل عملية خسارة الوزن.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الشاي بلبن على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: لعشاق الشاي بلبن- 5 أضرار قد يسببها لصحتك

تأثير الشاي بلبن على فقدان الوزن

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن الشاي بلبن لا يسبب ارتفاع في نسب السعرات الحرارية في الجسم، لأن هذا يعتمد على كمية السكر المحلى به.

وأكدت جاد الحق، أن الإفراط في تحلية الشاي بلبن بالسكر يزيد وزن الجسم، وعند زيادة عدد الأكواب التي يتم تناولها على مدار اليوم يتسبب ذلك في زيادة الوزن بشكل كبير.

قد يهمك: إضافة الحليب للشاي يحميك من مرض خطير

هل الشاي بلبن يمنع خسارة الوزن؟

أضافت استشاري التغذية العلاجية، أن من يتناول الشاي بلبن مرة واحدة في اليوم، بعد وجبة الفطار على سبيل المثال، وبدون سكر أو بنصف ملعقة سكر للتحلية، فهذا لا يسبب زيادة في الوزن، ولا يعرقل الدايت.

ولفتت جاد الحق، إلى أن المشكلة تكمن لدى بعض الأشخاص الذين يحصلون على اللبن والكالسيوم، من خلال مشروب الشاي بلبن، مؤكدة أن هذه العادة الغذائية غير صحيحة، فاللبن يفتقد قيمته الغذائية وعناصره إذا تم مزجه مع الشاي، مشيرة إلى أن الشاي بلبن مشروب يساعد على تحسين المزاج، ولا ينجم عنه قيمة غذائية صحية.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، أن الشاي بلبن مشروب منزوع الكالسيوم، موضحة أنه يجب على الشخص تناول كوب لبن وكوب زبادي يوميًا، بما يعادل وحدتين ألبان، وهذا كحد أدنى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية