أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حبوب الحديد للشعر- 4 فوائد لا تتوقعها

12:31 م الخميس 25 يوليه 2024
حبوب الحديد للشعر- 4 فوائد لا تتوقعها

مكملات الحديد

كتبت - هدى عبد الناصر

الحديد من أكثر المعادن التي يتسبب نقصها في ظهور آثار جانبية على صحة الشعر والبشرة وباقي أجزاء الجسم، مما يتطلب الحصول على مكملات الحديد لدعم صحة الجسم والسيطرة على أي مضاعفات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أهمية حبوب الحديد للشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

فوائد مكملات الحديد للشعر

يلعب الحديد دورًا حيويًا في صحة الشعر، ونقصه قد يؤدي إلى تساقطه و ضعف نموه، حيث تتضح فوائده في:

1- تعزيز نمو الشعر

يساعد الحديد على نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، مما يحفز نموها ويقلل من تساقطها، حيث يعتبر الحديد أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا، وبالتالي فإن تناول مكملات الحديد بشكل منتظم يلعب دورًا مهمًا في علاج تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتعزيز نمو الشعر - تعرف عليها

2- تقوية بصيلات الشعر

مكملات الحديد تساعد على تقوية بصيلات الشعر، وبالتالي تصبح أكثر مقاومة للتلف الذي يتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير، لذلك يجب الحرص جيدًا على تناول مكملات الحديد بشكل منتظم.

3- علاج جفاف الشعر

تساعد مكملات الحديد في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس بشكل كبير، وبالتالي منع جفاف الشعر، ومن ثم الحد من تقصف الشعر الذي يتسبب في تساقطه، ولكن يفضل تناول مكملات الحديد تحت إشراف الطبيب المختص بجرعات محددة، لأن الإفراط في تناول الحديد قد يعطي نتائج عكسية.

4- تعزيز صحة فروة الرأس

تساعد مكملات الحديد بجرعات محددة على مكافحة الالتهابات والحكة في فروة الرأس، حيث يتسبب نقص الحديد في التهاب فروة الرأس، ومن ثم تساقط الشعر بشكل ملحوظ، وبالتالي فإن تناولها بشكل منتظم يساعد على تهدئتها ويمنع تساقط الشعر.

قد يهمك: أسباب تساقط الشعر من الأمام.. كيف تسيطر عليه؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية