أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"هينسف الدهون"- تناول الشاي الأخضر في الوقت

05:07 م الأحد 21 يوليه 2024
"هينسف الدهون"- تناول الشاي الأخضر في الوقت

الشاي الأخضر

الكونسلتو

يصبح الشاي الأخضر أكثر قدرة على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم عند تناوله في أوقات محددة على مدار اليوم، دون تجاوز الكمية المسموحة منه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لحرق الدهون، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Every Day Health".

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

كيف يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون؟

كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا كوبين من الشاي الأخضر يوميًا لأكثر من 10 سنوات كانت نسبة الدهون في أجسادهم أقل، بالإضافة إلى صِغر محيط خصرهم.

ويستمد الشاي الأخضر قدرته على حرق دهون الجسم من محتواه العالي من الكافيين والكاتشين، اللذين يساعدان على فقدان الوزن الزائد، عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي، بحسب الأبحاث.

ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مادة مضادة للأكسدة، تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية، وهي EGCG.

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن استهلاك الكافيين مع EGCG -كما يحدث عند تناول الشاي الأخضر- يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم.

وتوصلت دراسة أخرى لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن تناول 300 ملليجرام من مكمل EGCG -ما يعادل 3 أكواب من الشاي الأخضر- لمدة ثلاثة أيام ساهم في تعزيز عملية أكسدة الدهون ومنع نمو خلايا دهنية جديدة.

ونقلًا عن بعض الأبحاث، يتداخل الشاي الأخضر مع عملية امتصاص الدهون واستقلابها بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين.

قد يهمك: أفضل شاي لتخسيس البطن- 5 أنواع تقضي على الكرش

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لحرق الدهون

إذا كنت ترغب في حرق دهون الجسم، يُنصح بتناول الشاي الأخضر بدون سكر قبل ممارسة التمارين الرياضية، لأن الدراسات أثبتت أن احتساءه في هذا الوقت من اليوم يحسن عملية التمثيل الغذائي ويرفع معدل الأيض.

في المقابل، يجب شرب الشاي الأخضر قبل الأكل بساعتين، أو بعد مرور 30 - 45 دقيقة من تناول الطعام، لأن تناوله بعد الوجبة مباشرة يمنع الجسم من امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد والنحاس والكرون.

كما يراعى الابتعاد عن الشاي الأخضر قبل الخلود إلى النوم، لأن الكافيين المتوفر به قد يسبب الشعور بالأرق عند استهلاكه ليلًا، بسبب خصائصه المنبهة.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي الأخضر بدون سكر؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية