أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية لعلاج تهيج البشرة- هل تتبعها؟

10:38 ص الخميس 18 يوليه 2024
5 طرق طبيعية لعلاج تهيج البشرة- هل تتبعها؟

تهيج البشرة

كتبت - هدى عبد الناصر

قد يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بتهيج البشرة بشكل كبير، نتيجة التعرض لبعض العوامل البيئية التي تؤثر بشكل ملحوظ على البشرة، مما يستوجب سرعة التوجه للعلاج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الطرق الطبيعية لعلاج تهيج البشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

طرق طبيعية لعلاج تهيج البشرة

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج تهيج البشرة بشكل كبير، ومن بينها:

1- الصبار

يعتبر الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية لتهيج البشرة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما يفضل وضع جل الصبار الطازج على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج، أو استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الصبار.

2- زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بأنه أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة، فهو غني بفيتامين E، مما يجعله خيارًا رائعًا في تهدئة البشرة المتهيجة وحمايتها من الجفاف، حيث يفضل تدليك زيت جوز الهند الدافئ على المنطقة المصابة مرة أو مرتين يوميًا.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد- هكذا يمكن استخدامه

3- العسل

العسل من الأطعمة المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في علاج تهيج البشرة ومنع العدوى، حيث يفضل وضع العسل الخام على المنطقة المصابة 1-2 مرات يوميًا، أو إضافة العسل إلى بعض الماسكات الطبيعية لتقشير البشرة بلطف.

4- زيت الشاي

يعرف زيت الشاي بأنه مضاد قوي للبكتيريا والفطريات، وبالتالي فهو علاج فعال للسيطرة على تهيج البشرة ومنع العدوى، حيث يفضل وضع قطرات من زيت الشاي إلى حمام دافئ، أو استخدام زيت الشاي المخفف على المنطقة المصابة 1-2 مرات يوميًا.

قد يهمك: أيهما أفضل لبشرتك-واقي الشمس الكريمي أم البخاخ؟

5- ماء الورد

ماء الورد علاج رائع للبشرة، فهو يساعد على تهدئة البشرة باعتباره مضاد للالتهابات، وبالتالي فإن استعماله بشكل منتظم يساعد على علاج تهيج البشرة، حيث يتم رش ماء الورد على المنطقة المصابة أو إضافته إلى ماسكات البشرة لتقشيرها بلطف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية