أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد المصيف- 5 نصائح للحفاظ على صحة البشرة

01:48 م الثلاثاء 16 يوليه 2024
بعد المصيف- 5 نصائح للحفاظ على صحة البشرة

طرق الحفاظ على البشرة أثناء السفر

كتبت- هدى عبد الناصر:

الصيف موسم السفر والإجازات، ومع ارتفاع الحرارة والتعرض للشمس، ومياه البحر المالحة، والكلور في حمامات السباحة، قد تتعرض البشرة للجفاف وظهور البقع الداكنه وغيرهم من الأعراض المزعجة، وقد يتطور الأمر لمشكلات صحية أكثر خطورة مثل الحروق والالتهابات والعدوى.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز النصائح للحفاظ على صحة البشرة خلال إجازة المصيف وبعدها، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

نصائح للحفاظ على صحة البشرة خلال السفر

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها، فور العودة من إجازة المصيف، للاهتمام بصحة البشرة، ومعالجة أي مشكلات، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي:

1- شرب كمية كبيرة من الماء

شرب الماء أهم نصيحة للحفاظ على صحة لبشرة بشكل هام، إذ يساعد المء على ترطيب البشرة ومرونته والوقاية من الجفاف، وبعد العودة من إجازة المصيف يجب التركيز على شرب كميات وفيرة من الماء حتى مع عدم الشعور بالعطش

اقرأ أيضًا: 4 علامات تشير لشرب الكثير من الماء

2- الحصول على قسط كافي من النوم

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على صحتها، لذلك يجب الحرص جيدًا على الحصول على قسط كافي من النوم في الليلة الواحدة سواء قبل السفر أو خلال أيام السفر، أو عند العودة.

قد يهمك: هل تسبب مشروبات الطاقة اضطرابات النوم؟

3- استعمال واقي الشمس

أكد بعض الأطباء أن استعمال واقي شمس بشكل دوري خلال السفر يساعد على حماية البشرة بشكل كبير من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية ويفضل وضعه على البشرة قبل 15 دقيقة من الخروج ثم تجديده كل ساعتين أو أكثر. وعند العودة لا يجب إهمال استعمال واقي الشمس المناسب لنوع البشرة، خاصة عند الخروج في أوقات ذروة ارتفاع درجات الحرارة.

4- تجنب الإجهاد

الإجهاد من المشكلات الشائعة التي تؤثر على صحة البشرة حيث يزيد الإجهاد من تفاقم مشاكل البشرة بما في ذلك حب الشباب والتهاب الجلد، لذلك يجب العمل على تقليل الإجهاد قدر الإمكان ومحاولة الاسترخاء. وعند العودة من الإجازة قد يحتاج الجسم للراحة وتجنب الإجهاد.

5- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة جيدًا باستخدام كريم مناسب لنوع البشرة، أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد العودة من إجازة المصيف وتعرضها للشمس والمياه المالحة والكلور، ويجب الحرص على استخدام المرطب بعد غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب ثم تخفيفه بلطف، ومن ثَم وضع المرطب، يمكن تكرار الأمر مرتين يوميًا.

قد يهمك أيضًا: تعاني من الإجهاد؟.. إليك المخاطر المحتملة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية