أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفاصوليا البيضاء تزيد الوزن؟

12:11 م الجمعة 07 يونيو 2024
هل الفاصوليا البيضاء تزيد الوزن؟

الفاصوليا البيضاء

كتب - محمد أمين

يخشى راغبو التخسيس من تناول العديد من الأكلات المختلفة، اعتقادا منهم أنها تساهم في زيادة وزنهم، ونظرا لأنهم حريصون على الدايت ونظامهم الغذائي المتبع، يفضلون دائما انتقاء الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تأثير الفاصوليا البيضاء على وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: خبراء: تناول الفاصوليا أسبوعيًا يقلل آلام التهاب المفاصل

تأثير الفاصوليا البيضاء على وزن الجسم

قالت الدكتورة مروة إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية، إن الفاصوليا لا تساهم في زيادة الوزن، نظرا لأن مؤشرها الجلايسمي منخفض، أي أنها قليلة السعرات الحرارية.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن الفاصوليا تساعد على التخسيس وخسارة الوزن، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في زيادة الشعور بالشبع لساعات عديدة، وكذا البروتين النباتي، لافتة إلى أن كل 100 جرام من الفاصوليا البيضاء يحتوي على 21 جرامًا من البروتين.

قد يهمك: أبرزها البيض والبطاطس.. 10 أطعمة تساعدك في خسارة الوزن دون دايت

فوائد الفاصوليا البيضاء

وأشارت إلى الفاصوليا البيضاء، تعزز من قدرات الجهاز المناعي للجسم، وتعمل على ضبط معدلات سكر الدم، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنقية الجسم من الشوائب.

وأوضحت أنها تساعد على بناء العضلات، لأنها غنية بالبروتين، ناصحة مرتادي الجيم وألعاب القوى بتناولها لأنها تعود بالنفع على صحتهم وكتلتهم العضلية.

كما أكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول الفاصوليا يعمل على حماية القلب من الجلطات، ووقاية الجسم من ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار LDL لأنها تحتوي على ألياف ذائبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية