أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعزز نموه- 10 نصائح سحرية لتمشيط شعرك

11:21 ص الإثنين 03 يونيو 2024
تعزز نموه- 10 نصائح سحرية لتمشيط شعرك

نصائح لتمشيط الشعر

كتب- محمد عماد:

الشعر هو تاج الرأس وأحد أهم عناصر الجمال، وينبغي العناية به وإعطائه اهتمامًا خاصًا، ومن أبرز الأمور الأساسية للعناية بالشعر هو تمشيطه بشكل صحيح، للحفاظ على مظهره الأنيق، وتعزيز نموه الصحي.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" عددًا من النصائح السحرية لتمشيط شعرك بطريقة تعزز نموه، وفقًا لموقع "Only my health".

1- استخدم الفرشاة المناسبة

اختيار الفرشاة المناسبة لنوع شعرك أمر أساسي، ويُفضل استخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية مع الشعر الكثيف والمجعد؛ لأنها تساعد في توزيع الزيوت الطبيعية بشكل أفضل، أما للشعر الناعم أو الخفيف، فإن فرشاة بشعيرات ناعمة أو مشط ذو أسنان واسعة سيكون الخيار الأفضل

2- تمشيط الشعر برفق

تمشيط الشعر برفق يُجنبك تقصف الأطراف وتلف الشعر، ابدأ دائمًا من الأطراف واصعد تدريجيًا نحو الجذور لفك التشابكات، وتجنب سحب الشعر بقوة، فذلك يمكن أن يسبب تكسره وسقوطه.

3- تمشيط الشعر قبل غسله

تمشيط الشعر قبل غسله يساعد في فك التشابكات ويقلل من تساقطه أثناء الغسل، والشعر المبلل يكون أكثر عرضة للتكسر، لذا فإن تمشيطه قبل الغسل يمكن أن يحافظ على قوته وسلامته.

4- تجنب التمشيط المفرط

التمشيط المفرط يتسبب في تهيج فروة الرأس وتلف الشعر. يكفي تمشيط الشعر مرتين إلى 3 مرات في اليوم؛ للحفاظ على توزيع الزيوت الطبيعية وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

5- تمشيط الشعر قبل النوم

يساعد تمشيط الشعر قبل النوم في توزيع الزيوت الطبيعية على طول الشعر، مما يساهم في ترطيبه وتقويته، واستخدم فرشاة ناعمة وقم بتمشيط الشعر بلطف لتحفيز فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

6- تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس بانتظام أثناء التمشيط يعزز نمو الشعر، وينبغي استخدام أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة، للمساعدة في تحفيز الدورة الدموية ويعزز من توصيل المغذيات إلى بصيلات الشعر.

7- الحفاظ على نظافة الفرشاة

يساعد على تجنب تراكم الأوساخ والزيوت التي يمكن أن تنقل إلى شعرك، ونظف الفرشاة بانتظام باستخدام الماء الدافئ والصابون، واتركها تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى.

8- استخدام الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند، يعزز من صحة الشعر، وضعي بضع قطرات من الزيت على الفرشاة قبل التمشيط لتوزيعه بالتساوي على طول الشعر، مما يضيف لمعانًا ويقلل من التشابكات.

9- تجنب تمشيط الشعر المبلل

الشعر المبلل يكون أكثر هشاشة وعرضة للتكسر، فإذا كان لابد من تمشيطه، فاستخدم مشطًا واسع الأسنان وابدأ بفك التشابكات بلطف من الأطراف حتى الجذور.

10- قص الأطراف بانتظام

يساعد في التخلص من التقصف والتلف، مما يحافظ على مظهر صحي للشعر ويعزز نموه، يُنصح بقص الأطراف كل 6-8 أسابيع للحفاظ على صحة الشعر.

قد يهمك: قبل العيد - طرق تساعدك على ترميم شعرك التالف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية