أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن- تناول منقوع هذه التوابل والبذور

05:19 م الأحد 23 يونيو 2024
لفقدان الوزن- تناول منقوع هذه التوابل والبذور

توابل وبذور

الكونسلتو

لا خلاف على أهمية الماء لفقدان الوزن، ولكن إذا أضيفت إليه بعض التوابل والبذور، يصبح مشروبًا أكثر فعالية في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل وصفات الماء بالتوابل والبذور لفقدان الوزن، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: تستحق التجربة- 5 وصفات بالماء لفقدان الوزن

ماء التوابل والبذور لفقدان الوزن

1- ماء القرفة

تلعب القرفة دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، عن طريق تنطيم الشهية وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة السكرية، بالإضافة إلى قدرتها على ضبط مستويات سكر الدم وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

2- ماء الزنجبيل

يحفز الزنجبيل الجسم على حرق الدهون، بفضل خصائصه المولدة للحرارة ودوره الفعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات.

3- ماء الكمون

يساهم الكمون في تحفيز المعدة على إنتاج الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك: تغنيك عن الرياضة- 6 أعشاب لفقدان الوزن وحرق دهون الجسم

4- ماء الحلبة

تعمل الحلبة على كبح الشهية وضبط سكر الدم، لغناها بالألياف الغذائية، كما تحتوي على مركبات تساعد على استقلاب الدهون بالجسم، لذلك تعد من البذور التي يوصي خبراء التغذية بإضافتها إلى الماء في الرجيم.

5- ماء بذور الشيا

تقلل بذور الشيا الشعور بالجوع وترفع معدل حرق الدهون بالجسم وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على مستويات عالية من الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3.

6- ماء بذور الكتان

تتميز بذور الكتان باحتوائها على أحماض أوميجا 3 والألياف الغذائية، لذلك فهي فعالة في السيطرة على الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وخفض الكوليسترول الضار بالدم.

7- ماء الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهي مادة تجعل الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون، لأن خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات تعزز عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك أيضًا: بدائل مضمونة لأعشاب التخسيس.. تناولها بشروط

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية