أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفراولة تساعد على تفتيح البشرة- حقيقة أم خرافة؟

12:56 م الأربعاء 29 مايو 2024
الفراولة تساعد على تفتيح البشرة- حقيقة أم خرافة؟

الفراولة للبشر

كتب - محمد عماد

تعد الفراولة من أبرز الفواكه المعروفة بفوائدها العديدة للصحة والبشرة، فضلا عن دورها في تفتيح الندبات والتخلص من الجلد الميت.

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع "الكونسلتو" دور الفراولة في تفتيح البشرة، وفقًا لموقع "Health line".

فوائد الفراولة لصحة البشرة

تحتوي الفراولة على عدد كبير من الفيتامينات التي تفيد الجلد بشكل عام، والبشرة على وجه الخصوص، ومن أبرز هذه الفيتامينات ما يلي:

1- فيتامين سي

أحد المكونات الرئيسية في الفراولة، فهو مضاد للأكسدة ويعمل على تقليل إنتاج الميلانين في الجلد، ويساهم بشكل كبير في التحكم بصبغة ولون البشرة الداكن من خلال تقليل الميلانين، ومن ثم يساعد على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.

اقرأ أيضًا: فوائد الكمون للبشرة.. إليك طريقة تحضيره

2- حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك في تجديد الخلايا وإصلاحها، مما يعزز صحة الجلد ويجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقًا.

3- الأحماض الألفا هيدروكسية

تساهم أحماض ألفا هيدروكسية الموجودة في الفراولة في تقشير الجلد بلطف، وهذا التقشير يزيل خلايا الجلد الميت، ويعمل على تعزيز الخلايا ومنح البشرة مظهرًا أكثر حيوية وتفتيحًا.

فوائد الفراولة لتفتيح البشرة الداكنة

مكافحة حب الشباب

تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعلها فعالة في مكافحة حب الشباب والوقاية منه، فضلا عن مساهمتها في تقليل الالتهابات والبثور.

مكافحة الشيخوخة

تساعد الفراولة في مكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك بفعل محتواها الغني بمضادات الأكسدة، فضلا عن قدرتها على حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة، مما يحافظ على شباب البشرة.

قد يهمك: لماذا تستخدم كريمات تفتيح البشرة تحت إشراف طبيب؟

طرق صحية لاستخدام الفراولة في العناية بالبشرة

1- قناع الفراولة والزبادي

يمكنك تحضير قناع فعال لتفتيح البشرة باستخدام الفراولة والزبادي، وذلك من خلال هرس بضع حبات من الفراولة الطازجة ومزجها مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويعمل هذا القناع على تغذية البشرة وترطيبها وتفتيحها بفضل الفيتامينات والأحماض الموجودة بالفراولة.

2- مقشر الفراولة والعسل

يمكنك مزج الفراولة المهروسة مع ملعقة من العسل، ويُستخدم الخليط كمقشر لطيف للوجه، حيث يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة، مما يؤدي إلى تفتيحها وتحسين ملمسها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية