أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق منزلية لسنفرة الجسم.. تعرف عليها

07:32 م السبت 01 يوليه 2023
4 طرق منزلية لسنفرة الجسم.. تعرف عليها

سنفرة الجسم

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب العديد من الأشخاص في التخلص من الجلد الميت الموجود على الجسم، وعادًة ما يتم ذلك عن طريق السنفرة، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في استعمالها لتجنب أي مضاعفات صحية يمكن أن تحدث.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق المنزلية التي تساعد في سنفرة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق منزلية لسنفرة الجسم

1- مقشر القهوة

أثبتت الدراسات، أن مقشر القهوة يساعد في تقليل ظهور السيلوليت، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، حيث يتم خلط معلقة من القهوة مع نصف ملعقة من الماء الساخن مع ملعقة من زيت جوز الهند الدافيء ثم يتم فرك الجلد جيدًا وشطفه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: القهوة قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة- دليلك لتناولها

2- مقشر السكر البني

السكر البني من ألطف المواد التي تساعد في سنفرة الجسم خاصًة لأصحاب البشرة الحساسة حيث يتم خلط السكر البني وأحد أنواع الزيوت بما في ذلك جوز الهند أو الجوجوبا أو الزيتون أو اللوز ثم فرك الجسم به جيدًا، مما يعمل على تفتيح الجسم وإزالة أي بقايا جلد.

قد يهمك: هل السكر البني أقل ضررًا من الأبيض؟

3- مقشر ملح البحر

يتميز الملح باحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي فهو رائع للحفاظ على صحة الجلد، حيث يتم استعمال ملح البحر المطحون مع أي زيت عطري حتى يكون في شكل كريمي ثم وضعه على الجلد، كما يجب الحذر جيدًا من استعمال الملح الخشن لأنه يتسبب في جروح الجلد.

قد يهمك أيضًا: 6 فوائد جمالية مذهلة لملح البحر.. أبرزها ترطيب البشرة

4- مقشر السكر بالشاي الأخضر

يعرف هذا المقشر باحتوائه على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يفضل الحرص على استعماله مرة واحدة أسبوعيًا حيث يتم وضع أكياس الشاي في كوب ماء ساخن وتركه حتى يبرد تمامًا ثم وضعه على السكر وأحد أنواع الزيوت ثم وضعه على الجسم.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدامها بسيطة.. 9 أسباب تدفعك للاحتفاظ بأكياس الشاي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية